إحتفلت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع إتحاد الطلبة المقدسيين ظهر اليوم في مدرسة الفتاة اللاجئة بمدينة القدس بإفتتاح العام الدراسي الجديد حيث أوقد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والى جانبه شخصيات قيادية مقدسية شعلة بدء العام الحالي . وأكد في كلمتة الافتتاحية على رفض الفلسطينيين والمقدسيين السياسة الاسرائيلية في تغيير المناهج الوطنية موضحا ان هذا العام يبدأ بمعركة شرسة مع سلطات الاحتلال التي لا تكل من محاولاتها تغيير وتزوير التاريخ وتغريبنا عن وطننا . وأطلق المحافظ والشخصيات المقدسية رسالة الى المجتمع الدولي رسالة تؤكد جاهزية الدولة المستقلة وعلى حق الشعب الفلسطيني بدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس . من ناحيته هنأ أحمد رويضي مستشار رئيس ديوان الرئاسة الاسرة التعليمية والطلبة لبدء العام الدراسي الجديد مثمنا قرار وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي بتوزيع الكتب الدراسية ذات المنهاج الفلسطيني مجانا. وأشار المربي سمير جبريل مدير التربية والتعليم في محافظة القدس الى أن الاستهداف الاسرائيلي لم يعد يقتصر على الانسان والحجر المقدسي إنما إنتقل الى العقل والتاريخ موضحا ان التغييرات التي وضعتها سلطات الاحتلال على المنهاج لا تصلح للاستخدام البشري لانها بعيدة عن المنطق والتقاليد والاخلاق والتاريخ الفلسطيني . ودعا المربي المهندس عيد صادر في كلمة المدارس الاهلية الى العمل كمجتمع متكامل لحل القضايا التعليمية موزعا الحمل على الوزارة والمدرسة وألأهل والقطاعين العام والخاص ومطالبا بضرورة توفير جودة التعليم الابداعي والمتميز لشاباتنا وشبابنا وعدم الاكتفاء بالنجاح فقط ، ودعم المبادرات الطلابية وتشجيعها وتحديد أهداف وغايات العملية التعليمية وصياغتها من مع الاخذ بالحسبان التطورات الجارية في كافة المجالات ، موضحا أن الانسان رأس مالنا لذلك علينا بناءه على أساس إبداعي متميز . واستعرض المربي محمد صوان رئيس إتحاد المعلمين الفلسطينيين خلال كلمتة ثلاثة خطوات أفشلت في الماضي محاولات الاحتلال الهيمنة على التعليم الفلسطيني ، من أهمها رفض أولياء الامور إرسال أبنائهم الى المدارس ومن ثم رفض المعلم الفلسطيني تدريس المنهاج الاسرائيلي وآخرها الادارة التعليمية الفلسطينية في حينة والممثلة في ذلك الوقت بالمربي القدير المرحوم حسني الاشهب والذي تحدى سلطات الاحتلال ورفض الانصياع للمطالب الاسرائيلية ، داعيا الى الاقتداء بهذة الامور والوقوف وقفة رجل واحد بوجة الاجراءات الاسرائيلية . ووجه رئيس إتحاد الطلبة المقدسيين طاهر الديسي تحية إجلال وإكبار الى شهداء الشعب الفلسطيني والامة العربية موضحا مضمون الرسالة من هذا الحفل حيث انطلق من القدس المحتلة وعلى مسافة قصيرة من المسجد الاقصى المبارك وإقتراب المسافة من إعلان الدولة المستقلة وعاصمتها القدس مؤكدا ان ان شعار هذا المهرجان .. نحو تعزيز الهوية الوطنية .

إحتفلت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع إتحاد الطلبة المقدسيين ظهر اليوم في مدرسة الفتاة اللاجئة بمدينة القدس بإفتتاح العام الدراسي الجديد حيث أوقد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والى جانبه شخصيات قيادية مقدسية شعلة بدء العام الحالي .

وأكد في كلمتة الافتتاحية على رفض الفلسطينيين والمقدسيين السياسة الاسرائيلية في تغيير المناهج الوطنية موضحا ان هذا العام يبدأ بمعركة شرسة مع سلطات الاحتلال التي لا تكل من محاولاتها تغيير وتزوير التاريخ وتغريبنا عن وطننا .

وأطلق المحافظ والشخصيات المقدسية رسالة الى المجتمع الدولي رسالة تؤكد جاهزية الدولة المستقلة وعلى حق الشعب الفلسطيني بدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

من ناحيته هنأ أحمد رويضي مستشار رئيس ديوان الرئاسة الاسرة التعليمية والطلبة لبدء العام الدراسي الجديد مثمنا قرار وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي بتوزيع الكتب الدراسية ذات المنهاج الفلسطيني مجانا.

وأشار المربي سمير جبريل مدير التربية والتعليم في محافظة القدس الى أن  الاستهداف الاسرائيلي لم يعد يقتصر على  الانسان والحجر المقدسي إنما إنتقل الى العقل والتاريخ موضحا ان التغييرات التي وضعتها سلطات الاحتلال على المنهاج لا تصلح للاستخدام البشري لانها بعيدة عن المنطق والتقاليد والاخلاق والتاريخ الفلسطيني .

ودعا المربي المهندس عيد صادر في كلمة المدارس الاهلية الى العمل كمجتمع متكامل لحل القضايا التعليمية موزعا الحمل على الوزارة والمدرسة وألأهل والقطاعين العام والخاص ومطالبا بضرورة توفير جودة التعليم الابداعي والمتميز لشاباتنا وشبابنا وعدم الاكتفاء بالنجاح فقط ، ودعم المبادرات الطلابية وتشجيعها وتحديد أهداف وغايات العملية التعليمية وصياغتها من مع الاخذ بالحسبان التطورات الجارية في كافة المجالات ، موضحا أن الانسان رأس مالنا لذلك علينا بناءه على أساس إبداعي متميز .

واستعرض المربي محمد صوان رئيس إتحاد المعلمين الفلسطينيين خلال كلمتة ثلاثة خطوات أفشلت في الماضي محاولات الاحتلال الهيمنة على التعليم الفلسطيني ، من أهمها رفض أولياء الامور إرسال أبنائهم الى المدارس ومن ثم رفض المعلم الفلسطيني تدريس المنهاج الاسرائيلي وآخرها الادارة التعليمية الفلسطينية في حينة والممثلة في ذلك الوقت بالمربي القدير المرحوم حسني الاشهب والذي تحدى سلطات الاحتلال ورفض الانصياع للمطالب الاسرائيلية ، داعيا الى الاقتداء بهذة الامور والوقوف وقفة رجل واحد بوجة الاجراءات الاسرائيلية .

ووجه رئيس إتحاد الطلبة المقدسيين طاهر الديسي تحية إجلال وإكبار الى شهداء الشعب الفلسطيني والامة العربية موضحا مضمون الرسالة من هذا الحفل حيث انطلق من القدس المحتلة وعلى مسافة قصيرة من المسجد الاقصى المبارك وإقتراب المسافة من إعلان الدولة المستقلة وعاصمتها القدس مؤكدا ان ان شعار هذا المهرجان .. نحو تعزيز الهوية الوطنية .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.