أعلن بسام ابو هليل رئيس لجان أولياء الأمور في عدد من المدارس بالقدس عن تعليق الدوام الدراسي صباح غد الثلاثاء بعد الحصة الرابعة في جميع مدارس القدس، كخطوة احتجاجية أولية على تحريف المناهج الفلسطينية من قبل وزارة المعارف في بلدية القدس. وطالب ابو هليل لجان أولياء الأمور واللجان الطلابية بكافة المدارس المراقبة والتدخل لتطبيق وإنجاح الاحتجاج حتى بالمدارس التي ليس لديها لجان. من جانبه دعا اتحاد لجان أولياء الأمور بمدارس مدينة القدس، كافة المدارس في مدينة القدس إلى عدم توزيع الكتب التي طبعتها البلدية بنسختها المحرفة، والالتزام بكتب المنهاج الفلسطيني. وطالب الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، رفض كافة أشكال التهديد والوعيد والابتزاز التي تقوم بها المعارف العربية في بلدية القدس على المدراء والمدرسين من خلال التهديد بقطع الرواتب او الفصل من المدارس، لان ما يقومون به من إجراءات غير قانونية سنقوم بالتصدي لها قانونياً وقضائياً. وقال الاتحاد:" بحال عدم توفر كتب المنهاج الفلسطيني ببعض المدارس عليهم التوجه الى اتحاد لجان اولياء الامور لسد النقص لديهم، كما يمكن الاستعانة بتوزيع المخزون من السنوات السابقة على الطلاب، مضيفا:" أن السلطات الإسرائيلية تحاول من خلال خطوة تحريف مناهج التعليم الفلسطينية إلى استكمال مشروع الهيمنة الكاملة على الأرض والإنسان الفلسطيني وحرمانه من ثقافته وتاريخه وبالتالي العبث بهويته الجماعية". وقال بيان الاتحاد ان العملية التعليمية يجب ان تستمر ودوام الطلاب سيستمر كالمعتاد بعد الخطوة الاحتجاجية الاولى، ونؤكد مجدداً العملية التعليمية يجب ان تستمر في جميع الاحياء والمدارس المقدسية، مع قيام لجان اولياء الامور ولجان الطلاب بالتاكد من ان المدارس تعمل بالمنهاج الفلسطيني، والمدرسة التي لن تلتزم! ودعا الاتحاد لتشكيل صندوق خاص لدعم التعليم والمدارس في مدينة القدس وذلك من أجل التحرر من أي هيمنة للاحتلال على مدارس القدس العربية، وسوف تشكل لاحقا لجان لجمع التبرعات لهذه الغاية. وتوجه الاتحاد الى المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية الفاعلة والمُختصة لتحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الفلسطيني وحمايته وتحديداً في مدينة القدس، والتي تُعتبر أرض محتلة حسب الاعراف والمواثيق الدولية وحماية حقوقه وثقافتة وحضارته وبالتالي مجابهة محاولة الاحتلال أسرلة المنهاج التعليمي الفلسطيني في هذه المدينة كونه يمس بأبسط حقوق هذا الشعب وخاصة حقه بالتعليم الذي ينسجم مع احتياجاته وتطلعاته. كما دعا كافة الدول العربية والإسلامية لتحمّل مسئولياتها اتجاه حماية الشعب العربي الفلسطيني وتحديداً في مدينة القدس وتقديم كافة أشكال الدعم له من أجل تعزيز صموده وحماية موروثه الحضاري والثقافي والتعليمي. كما دعا الاتحاد تحالف المؤسسات الحقوقيّة للدفاع عن المقدسيين، مراقبة تنفيذ ارادة اهالي طلاب القدس رفض التعديلات التي احدثتها بلدية القدس على المناهج التعليمية، والمساعدة القانونية في الغاء ومنع تدخل (بلدية القدس/ من خلال مظلتها المعارف العربية) في تحريف او تغير مناهج التعليم الفلسطينية.

أعلن  بسام ابو هليل رئيس لجان أولياء الأمور في عدد من المدارس بالقدس عن تعليق الدوام الدراسي صباح غد الثلاثاء بعد الحصة الرابعة في جميع مدارس القدس، كخطوة احتجاجية أولية على تحريف المناهج الفلسطينية من قبل وزارة المعارف في بلدية القدس.

وطالب ابو هليل لجان أولياء الأمور واللجان الطلابية بكافة المدارس المراقبة والتدخل لتطبيق وإنجاح الاحتجاج حتى بالمدارس التي ليس لديها لجان.

من جانبه دعا اتحاد لجان أولياء الأمور بمدارس مدينة القدس، كافة المدارس في مدينة القدس إلى عدم توزيع الكتب التي طبعتها البلدية بنسختها المحرفة، والالتزام بكتب المنهاج الفلسطيني.

 وطالب الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، رفض كافة أشكال التهديد والوعيد والابتزاز التي تقوم بها المعارف العربية في بلدية القدس على المدراء والمدرسين من خلال التهديد بقطع الرواتب او الفصل من المدارس، لان ما يقومون به من إجراءات غير قانونية سنقوم بالتصدي لها قانونياً وقضائياً.

وقال الاتحاد:" بحال عدم توفر كتب المنهاج الفلسطيني ببعض المدارس عليهم التوجه الى اتحاد لجان اولياء الامور لسد النقص لديهم، كما يمكن الاستعانة بتوزيع المخزون من السنوات السابقة على الطلاب، مضيفا:" أن السلطات الإسرائيلية تحاول من خلال خطوة تحريف مناهج التعليم الفلسطينية إلى استكمال مشروع الهيمنة الكاملة على الأرض والإنسان الفلسطيني وحرمانه من ثقافته وتاريخه وبالتالي العبث بهويته الجماعية".

وقال بيان الاتحاد ان العملية التعليمية يجب ان تستمر ودوام الطلاب سيستمر كالمعتاد بعد الخطوة الاحتجاجية الاولى، ونؤكد مجدداً العملية التعليمية يجب ان تستمر في جميع الاحياء والمدارس المقدسية، مع قيام لجان اولياء الامور ولجان الطلاب بالتاكد من ان المدارس تعمل بالمنهاج الفلسطيني، والمدرسة التي لن تلتزم!

ودعا الاتحاد لتشكيل صندوق خاص لدعم التعليم والمدارس في مدينة القدس وذلك من أجل التحرر من أي هيمنة للاحتلال على مدارس القدس العربية، وسوف تشكل لاحقا لجان لجمع التبرعات لهذه الغاية.

وتوجه الاتحاد الى المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية الفاعلة والمُختصة لتحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الفلسطيني وحمايته وتحديداً في مدينة القدس، والتي تُعتبر أرض محتلة حسب الاعراف والمواثيق الدولية وحماية حقوقه وثقافتة وحضارته وبالتالي مجابهة محاولة الاحتلال أسرلة المنهاج التعليمي الفلسطيني في هذه المدينة كونه يمس بأبسط حقوق هذا الشعب وخاصة حقه بالتعليم الذي ينسجم مع احتياجاته وتطلعاته.

كما دعا كافة الدول العربية والإسلامية لتحمّل مسئولياتها اتجاه حماية الشعب العربي الفلسطيني وتحديداً في مدينة القدس وتقديم كافة أشكال الدعم له من أجل تعزيز صموده وحماية موروثه الحضاري والثقافي والتعليمي.

كما دعا الاتحاد تحالف المؤسسات الحقوقيّة للدفاع عن المقدسيين، مراقبة تنفيذ ارادة اهالي طلاب القدس رفض التعديلات التي احدثتها بلدية القدس على المناهج التعليمية، والمساعدة القانونية في الغاء ومنع تدخل (بلدية القدس/ من خلال مظلتها المعارف العربية) في تحريف او تغير مناهج التعليم الفلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.