استقبل مركز المنتدى الثقافي – بيت عنان ممثلة برئيسه حسام الشيخ وفدا من مؤسسة اسيكوب الإسبانية( جمعية اوروربا لتعاون مع فلسطين ) ممثلة برئيسها جهاد رشيد ومديرة مكتبها أريج قسيس, وذلك بمقر مركز المنتدى الثقافي. ورحب الشيخ بالوفد وأشار إلى ما تعانيه منطقة شمال غرب القدس من خلال جدار الفصل العنصري الذي يفصلها عن مدينة القدس والذي اثر بجميع النواحي الاقتصادية والصحية وتقطيع الاوصال الاجتماعية بين اهلنا بمنطقة شمال غرب القدس. وتتطرق الشيخ الى نشاطات مركز المنتدى الثقافي لعام 2010/2011 التي احتوت على اكثر من 60 فعالية وبرنامجا ثقافيا لاسيما مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث , والاحتفال المركزي لتكريم طلبة الثانوية العامة بمنطقة شمال غرب القدس , وبرنامج التفريغ النفسي لطلبة المدارس والمسابقة الرمضانية الثقافية السادسة ( من اجل القدس) والتي كانت تهدف جل هذه النشاطات الى تشجيع الحراك الثقافي للمدينة المقدسة وضواحيها وخلق جيل واعي بقضاياه مجتمعه وقادرا على تحمل المسؤولية والاعتمادعلى الذات. وبين الشيخ دور مؤسسة اسيكوب الاسبانية التي عملت على بناء مقر مركز المنتدى الثقافي والتي ساهمت بدور بارز بتنفيذ العديد من النشاطات التي استهدفت كافة الفئات العمرية وذلك من خلال اعطاء دورات الكمبيوتر ودورات السكرتارية و ايام فرخ مرح ودورات تعليم المساند لطبة وذلك بالمقر . ومن جانبه , تناول رشيد الى الدور التي تلعبه مؤسسة اسيكوب الاسبانية لمناصرة الشعب الفلسطيني من خلال التضامن المستمر وسعيها لإنهاء الاحتلال ودعمه لإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس، والعيش بسلام وبحرية كباقي شعوب العالم وغزة و هو ليس استثمارا ماديا بقدر ما هو استثمار اجتماعي ثقافي يفيد فئات المجتمع المختلفة. وبالسياق نفسه. اكد رشيد الى ضرورة بناء علاقة شراكة بين جميع االمؤسسات التي استفادت من مشاريع اسيكوب ليكتمل دور المؤسسات بعملها التنموي والثقافي من خلال تبادل الخبرات والمعرفة فيما بينها . وابرزت قسيس الى المشاريع التي نقذتها اسيكوب التي تجاوزت اكثر من 70 مشروعا بالضفة الغربية وغزة , لاسيما بناء اربع مقرات لمؤسسات ثقافية وعيادتين متنقلتين طبيتين بمدينة غزة وبيوت البلاستيكية ومشااريع تطريز . وفي نهاية اللقاء سلم الشيخ التقرير الاداري لنشاطات المنتدى لعام 2010 للوفد اوصطحبهم لتفقد مرفقات مركز المنتدى الثقافي.

استقبل مركز المنتدى الثقافي - بيت عنان ممثلة برئيسه حسام الشيخ وفدا من مؤسسة اسيكوب الإسبانية( جمعية اوروربا لتعاون مع فلسطين ) ممثلة برئيسها جهاد رشيد ومديرة مكتبها أريج قسيس, وذلك بمقر مركز المنتدى الثقافي.

ورحب الشيخ بالوفد وأشار إلى ما تعانيه منطقة شمال غرب القدس من خلال جدار الفصل العنصري الذي يفصلها عن مدينة القدس والذي اثر بجميع النواحي الاقتصادية والصحية وتقطيع الاوصال الاجتماعية بين اهلنا بمنطقة شمال غرب القدس.

وتتطرق الشيخ الى نشاطات مركز المنتدى الثقافي لعام 2010/2011 التي احتوت على اكثر من 60 فعالية وبرنامجا ثقافيا لاسيما مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث , والاحتفال المركزي لتكريم طلبة الثانوية العامة بمنطقة شمال غرب القدس , وبرنامج التفريغ النفسي لطلبة المدارس والمسابقة الرمضانية الثقافية السادسة ( من اجل القدس) والتي كانت تهدف جل هذه النشاطات الى تشجيع الحراك الثقافي للمدينة المقدسة وضواحيها وخلق جيل واعي بقضاياه مجتمعه وقادرا على تحمل المسؤولية والاعتمادعلى الذات.

وبين الشيخ دور مؤسسة اسيكوب الاسبانية التي عملت على بناء مقر مركز المنتدى الثقافي والتي ساهمت بدور بارز بتنفيذ العديد من النشاطات التي استهدفت كافة الفئات العمرية وذلك من خلال اعطاء دورات الكمبيوتر ودورات السكرتارية و ايام فرخ مرح ودورات تعليم المساند لطبة وذلك بالمقر .
ومن جانبه , تناول رشيد الى الدور التي تلعبه مؤسسة اسيكوب الاسبانية لمناصرة الشعب الفلسطيني من خلال التضامن المستمر وسعيها لإنهاء الاحتلال ودعمه لإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس، والعيش بسلام وبحرية كباقي شعوب العالم وغزة و هو ليس استثمارا ماديا بقدر ما هو استثمار اجتماعي ثقافي يفيد فئات المجتمع المختلفة.

وبالسياق نفسه. اكد رشيد الى ضرورة بناء علاقة شراكة بين جميع االمؤسسات التي استفادت من مشاريع اسيكوب ليكتمل دور المؤسسات بعملها التنموي والثقافي من خلال تبادل الخبرات والمعرفة فيما بينها .

وابرزت قسيس الى المشاريع التي نقذتها اسيكوب التي تجاوزت اكثر من 70 مشروعا بالضفة الغربية وغزة , لاسيما بناء اربع مقرات لمؤسسات ثقافية وعيادتين متنقلتين طبيتين بمدينة غزة وبيوت البلاستيكية ومشااريع تطريز .

وفي نهاية اللقاء سلم الشيخ التقرير الاداري لنشاطات المنتدى لعام 2010 للوفد اوصطحبهم لتفقد مرفقات مركز المنتدى الثقافي.
















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.