نظم منتدى اعتراف الان قبل قليل مؤتمرا صحافيا في فندق برادايس سابقا، للرد على تقديم برافر لخطته للحكومة اليوم، من اجل إقرارها وتشريعها كقانون في الكنيست. ادار المؤتمر فارس أبو عبيد، وشارك في المؤتمر، النائب طلب الصانع، وفيصل الهزيل الذي كان احد اعضاء لجنة غولدبرغ، والشيخ عطية الاعسم، حنان الصانع، جمعه الزبارقه، د. يونس اأبو ربيعه، والشيخ صياح الطوري، رمز النضال في العراقيب. حيث كان الرد ساخنا، وأخذ منحى التهديد والوعيد، حيث كان الرد بمجمله سنقيم الدنيا ولن نقعدها، واقرار الخطة اعلان حرب على البدو. وقد شن فيصل الهزيل هجوما على الحكومة، وبين ان ١١٠ موظفين يعملون في سلطة تنظيم استطان البدو على حساب ميزانية تطوير البدو، كما تدفع منها لجهات لها علاقة بالهدم، وقال لن نقبل اي خطة والدولة ستخسر والبدو كذلك، ولكن البدو لن يتنازلوا. وبين الهزيل ان الوضع لا يحتاج الى خطط واقرار قوانين، فجميع اراضي البدو تقريبا صودرت بموجب القوانين الظالمة، وماذا بعد؟ وحمل المشاركون في المؤتمر الحكومة المسؤولة عن نتاج أفعالها، ورفضوا قبول بأي قرار أو خطة لا يشترك فيها عربا، علما ان المتحدثين أكدوا على ان لا احد يمثل أحدا في قضية الارض، وناشد المتحدثون الجميع بتوحيد الجهود، وناشدوا الحكومة الاعتراف بالملكية على الارض، وعلى السلطات ان تجلس مع البدو، والاعتراف بقراهم، وطالبوا بعدم اعادة الوضع لعام ٤٨ وناشدوا الحكومة اليمينية بأن تعمل لما فيه مصلحة السكان، والعيش بآمان. وناشدوا الحكومة بعدم الأخذ بخطة برافر، وفي سؤال وجهناه للمشتركين في المؤتمر حول الخطوات العملية المزمع اتخاذها لمنع تقدم الخطة وإقرارها من قبل الحكومة حصلنا على الرد التالي:" إقرار الخطة اعلان حرب، وعليه سنقيم الدنيا ولن نقعدها، ستنظم جلسة موسعة، وسنقر عدد من الفعاليات منها التظاهر على مفارقات الطرق، وأمام المؤسسات الحكومية. كما سيتم تدويل قضية النقب، وستعلن لجنة المتابعة العليا عن انشاء لجنة لمتابعة قضايا النقب". ومن المقرر عقد اجتماع عند الساعة الخامسة للأطراف المختلفة في المجلس الاقليمي للتباحث ولإقرار الفعاليات النضالية.

نظم منتدى اعتراف الان قبل قليل مؤتمرا صحافيا في فندق برادايس سابقا، للرد على تقديم برافر لخطته للحكومة اليوم، من اجل إقرارها وتشريعها كقانون في الكنيست.
ادار المؤتمر فارس أبو عبيد، وشارك في المؤتمر، النائب طلب الصانع، وفيصل الهزيل الذي كان احد اعضاء لجنة غولدبرغ، والشيخ عطية الاعسم، حنان الصانع، جمعه الزبارقه، د. يونس اأبو ربيعه، والشيخ صياح الطوري، رمز النضال في العراقيب.

حيث كان الرد ساخنا، وأخذ منحى التهديد والوعيد، حيث كان الرد بمجمله سنقيم الدنيا ولن نقعدها، واقرار الخطة اعلان حرب على البدو.

وقد شن فيصل الهزيل هجوما على الحكومة، وبين ان ١١٠ موظفين يعملون في سلطة تنظيم استطان البدو على حساب ميزانية تطوير البدو، كما تدفع منها لجهات لها علاقة بالهدم، وقال لن نقبل اي خطة والدولة ستخسر والبدو كذلك، ولكن البدو لن يتنازلوا.
وبين الهزيل ان الوضع لا يحتاج الى خطط واقرار قوانين، فجميع اراضي البدو تقريبا صودرت بموجب القوانين الظالمة، وماذا بعد؟

وحمل المشاركون في المؤتمر الحكومة المسؤولة عن نتاج أفعالها، ورفضوا قبول بأي قرار أو خطة لا يشترك فيها عربا، علما ان المتحدثين أكدوا على ان لا احد يمثل أحدا في قضية الارض، وناشد المتحدثون الجميع بتوحيد الجهود، وناشدوا الحكومة الاعتراف بالملكية على الارض، وعلى السلطات ان تجلس مع البدو، والاعتراف بقراهم، وطالبوا بعدم اعادة الوضع لعام ٤٨ وناشدوا الحكومة اليمينية بأن تعمل لما فيه مصلحة السكان، والعيش بآمان.

وناشدوا الحكومة بعدم الأخذ بخطة برافر، وفي سؤال وجهناه للمشتركين في المؤتمر حول الخطوات العملية المزمع اتخاذها لمنع تقدم الخطة وإقرارها من قبل الحكومة حصلنا على الرد التالي:" إقرار الخطة اعلان حرب، وعليه سنقيم الدنيا ولن نقعدها، ستنظم جلسة موسعة، وسنقر عدد من الفعاليات منها التظاهر على مفارقات الطرق، وأمام المؤسسات الحكومية.

كما سيتم تدويل قضية النقب، وستعلن لجنة المتابعة العليا عن انشاء لجنة لمتابعة قضايا النقب".

ومن المقرر عقد اجتماع عند الساعة الخامسة للأطراف المختلفة في المجلس الاقليمي للتباحث ولإقرار الفعاليات النضالية.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.