شهدت مرتفعات الجولان السورية المحتلة خلال ايام العيد الفطر السعيد اقبالا من قبل الزوار للاطلاع على اوضاع القرى العربية هناك اهمها بقعاتا ومجدل شمس ومسعدة. ويتضح من جولة قام بها مراسل موقع الشمس لمرتفعات الهضبة ان الاستيطان الاسرائيلي يلتهم الكثير من الاراضي السورية المحتلة. وتعتبر مستوطنة "كتسرين" اكبر تجمع للمستوطنين في الجولان المحتل . وأقيمت على أنقاض القرية العربية السورية المدمرة " قصرين" في العام 1977. كما لوحظ من خلال هذه الجولة اعداد كبيرة من معسكرات الجيش الاسرائيلي تنتشر في مرتفعات الجولان المحتل وانه طراء زيادة في اعداد القوات الاسرائيلية هناك بعد الاختراق المفاجئ للحدود من سوريا باتجاه الجولان. وبامكان الزائر لمرتفعات الجولان المحتل الوصول الى اعلى موقع في هذه المرتفعات ومشاهدة نقاط الحدود بين سوريا واسرائيل فضلا عن بعض المواقع والخنادق والتحصينات التي كان يسيطر عليها الجيش السوري بحيث تم تحويلها الى اماكن جذب للزوار. ويوجد في هذه المواقع لافتات حول حجم المسافات بين هذه المرتفعات والدول العربية حيث تبعد دمشق عنها 60 كيلو متر وبغداد 800 كيلو متر.

شهدت مرتفعات الجولان السورية المحتلة خلال ايام العيد الفطر السعيد اقبالا من قبل الزوار للاطلاع على اوضاع القرى العربية هناك اهمها بقعاتا ومجدل شمس ومسعدة.

ويتضح من جولة قام بها مراسل موقع الشمس لمرتفعات الهضبة ان الاستيطان الاسرائيلي يلتهم الكثير من الاراضي السورية المحتلة.

وتعتبر مستوطنة "كتسرين" اكبر تجمع للمستوطنين في الجولان المحتل . وأقيمت على أنقاض القرية العربية السورية المدمرة " قصرين" في العام 1977.
كما لوحظ من خلال هذه الجولة اعداد كبيرة من معسكرات الجيش الاسرائيلي تنتشر في مرتفعات الجولان المحتل وانه طراء زيادة في اعداد القوات الاسرائيلية هناك بعد الاختراق المفاجئ للحدود من سوريا باتجاه الجولان.

وبامكان الزائر لمرتفعات الجولان المحتل الوصول الى اعلى موقع في هذه المرتفعات ومشاهدة نقاط الحدود بين سوريا واسرائيل فضلا عن بعض المواقع والخنادق والتحصينات التي كان يسيطر عليها الجيش السوري بحيث تم تحويلها الى اماكن جذب للزوار.

ويوجد في هذه المواقع لافتات حول حجم المسافات بين هذه المرتفعات والدول العربية حيث تبعد دمشق عنها 60 كيلو متر وبغداد 800 كيلو متر.































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.