إعتقلت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء 3 فلسطينيين و3 يهود في المسجد الاقصى للاشتباه فيهم بالاخلال بالامن والنظام. وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري انه وفي اثناء زيارة يهود للحرم الشريف قام رجلين بالسجود في المكان، وتم اخراجهم فورا على يد الشرطة وتم تحويلهم للتحقيق، وفي وقت لاحق اعتقلت الشرطة رجل يهودي اخر وقامت باخراجه ايضا. واضافت انه تم اعتقال 3 اشخاص عرب بعد ان حاولوا التحريض ضد زيارات اليهود، وتم تحويلهم للتحقيق في شرطة "دفيد" البلدة القديمة. من جهته وصف الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية عملية اقتحام الجماعات اليهودية للمسجد الاقصى المبارك بانها "استفزازية" وقال لـ "موقع الشمس" ان "نحو 220 من افراد الجماعات اليهودية دخلوا المسجد امس الاثنين تحت حماية الشرطة الاسرائيلية وان كل انسان يتعرض اليهم مهدد بالاعتقال وهذا امر فاق كل الحدود والتصورات". واكد الشيخ سلهب ان هذه الاقتحامات تأتي في شهر رمضان المبارك والمصلون منشغلون في عباداتهم الدينية، وجاءت هذه الجماعات اليهودية بهدف التنغيص عليهم وتدنيس المسجد الاقصى المبارك وتهديد امنه. مبينا ان الشرطة الاسرائيلية تدخل الزوار والجماعات اليهودية الى المسجد من باب المغاربة التي تستولي عليه ومفتاحه منذ العام 67 لغاية الان عنوة خلال ساعات الصباح. واشار الى ان المصلين شعروا بالاهانة والاستفزاز والقهر موضحا انه لا يوجد اي انسان له ضمير يقبل مثل هذه الاستفزازت. واكد الشيخ سلهب مجددا على ان المسجد الاقصى المبارك يجب ان يكون في منأى عن كل هذه الممارسات مطالبا الشرطة الاسرائيلية بلجم الجماعات اليهودية فلا يجوز ان يبقى المسجد الاقصى مستباح لهم.

إعتقلت الشرطة  الاسرائيلية اليوم الثلاثاء 3 فلسطينيين و3 يهود في المسجد الاقصى للاشتباه فيهم بالاخلال بالامن والنظام.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري انه وفي اثناء زيارة يهود للحرم الشريف قام رجلين بالسجود في المكان، وتم اخراجهم فورا على يد الشرطة وتم تحويلهم للتحقيق، وفي وقت لاحق اعتقلت الشرطة رجل يهودي اخر وقامت باخراجه ايضا.

واضافت انه تم اعتقال 3 اشخاص عرب بعد ان حاولوا التحريض  ضد  زيارات اليهود، وتم تحويلهم للتحقيق في شرطة "دفيد" البلدة القديمة.

من جهته وصف الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية عملية اقتحام الجماعات اليهودية للمسجد الاقصى المبارك  بانها "استفزازية" وقال لـ "موقع الشمس"  ان "نحو 220 من افراد الجماعات اليهودية دخلوا المسجد امس الاثنين تحت حماية الشرطة الاسرائيلية وان كل انسان يتعرض اليهم مهدد بالاعتقال وهذا امر فاق كل الحدود والتصورات".

واكد الشيخ سلهب ان هذه الاقتحامات تأتي في شهر رمضان المبارك والمصلون منشغلون في عباداتهم الدينية، وجاءت هذه الجماعات  اليهودية بهدف التنغيص عليهم وتدنيس المسجد الاقصى المبارك وتهديد امنه. مبينا ان الشرطة الاسرائيلية تدخل الزوار والجماعات اليهودية الى المسجد من باب المغاربة التي تستولي عليه ومفتاحه منذ العام 67 لغاية الان عنوة خلال ساعات الصباح.

واشار الى ان المصلين شعروا بالاهانة والاستفزاز والقهر موضحا انه لا يوجد اي انسان له ضمير يقبل مثل هذه الاستفزازت.

واكد الشيخ سلهب مجددا على ان المسجد الاقصى المبارك يجب ان يكون في منأى عن كل هذه الممارسات مطالبا الشرطة الاسرائيلية بلجم الجماعات اليهودية فلا يجوز ان يبقى المسجد الاقصى مستباح لهم.

























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.