محليات

وفاة عامل في حادث انهيار جدار خلال ترميم منزل بالقرب من تل ابيب

 فارق عامل في الأربعينيات من العمر الحياة مساء اليوم، الأربعاء، جراء انهيار جدار عليه في منزل قيد الترميم في بلدة أور يهودا بالقرب من مدينة تل أبيب، وسط إسرائيل.

ووفقا للناطق بلسان خدمة نجمة داود الحمراء أن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، السّاعة 15:22، حول إصابة عامل من جراء انهيار جدار عليه في منزل قيد الترميم في أور يهودا، ووصلت الطواقم الطبية إلى المكان لتقديم العلاجات الأولية لرجل (40 عاما) لم تبدو عليه علامات تدل بأنه على قيد الحياة، وهو مصاب في العنق، واضطرت لإقرار وفاته على الفور".

وتم فتح تحقيق من قبل الشرطة الإسرائيلية للوقوف على ملابسات الحادث، وتم إخطار ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد للتحقيق في الأمر.

تشير الإحصاءات الحالية من جمعية "عنوان العامل" إلى:
ارتفاع في حوادث العمل هذا العام، حيث لقي 18 عاملاً مصرعهم منذ بداية العام 2024 لغاية الأن، بينهم 9 عمال من الجالية العربية.

وفي العام الماضي، شهد قطاع البناء زيادة بنسبة 33% في حوادث العمل، مما يبرز أهمية تعزيز سياسات السلامة في مواقع البناء وغيرها لحماية حياة العمال

وظهر في المعطيات أن 83 عاملاً لقوا مصارعهم في حوادث العمل في عام 2023، منهم 48 في قطاع البناء 58% من إجمالي الوفيات.
وكان السقوط عن ارتفاع هو السبب الأول لحوادث العمل في كافة الأعمال ،حيث كانت خطورة الإصابة متوسطة أو أعلى في 50% من الحوادث، وكان سقوط جسم هو سبب الوفاة في 15% من الحوادث المبلغ عنها.

في العام 2022 لقي 73 عاملا مصارعهم في حوادث العمل.

وبلغ عدد الضحايا في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبنات 66 ضحية في عام 2021، وأكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.