الحرب على غزة

وفد "حماس" يرفض المقترح الأخير الذي قدمته إسرائيل بشأن صفقة التبادل

رفض وفد حركة "حماس" المشارك في مفاوضات القاهرة حول صفقة تبادل المحتجزين مع إسرائيل، المقترح الأخير الذي قدمته إسرائيل، وفقًا لما ذكره مصدر دبلوماسي لقناة "سي إن إن" الأمريكية.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن وفد حماس رفض المقترح الإسرائيلي الأخير، معتبرًا أنه لم يأخذ في اعتباره مطالب الحركة.
وأشار المصدر إلى أن حماس اعتبرت أن المقترح الإسرائيلي لم يقدم أي تطور جديد، وبالتالي لا ترى ضرورة لتعديل مقترحها.

وكان المقترح الإسرائيلي قد تضمن بعض النقاط التي لم تتوافق مع مطالب حماس، بما في ذلك عودة النازحين الغزيين إلى شمال القطاع دون قيود وانسحاب القوات الإسرائيلية.

وفي هذا السياق، أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان أن موقف الحركة لم يتغير، وأن الجولة الأخيرة من المفاوضات في القاهرة لم تحقق أي تقدم.

يأتي هذا في الوقت الذي يتوقع فيه لقاء مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ومدير "الموساد" ومدير "الشاباك" في مصر لمواصلة المفاوضات حول الصفقة المحتملة، بعد أن لم يسفر لقاءهم السابق بالوسطاء في الدوحة عن أي تقدم ملموس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.