عربي

نبيل عمرو: رغم القصف والقتل والتهجير، إسرائيل خسرت استراتيجيا

::
::



نبيل عمرو: رغم القصف والقتل والتهجير، إسرائيل خسرت استراتيجيا

وتبعًا لنفس الملف، ولاستمرار الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، منذ ما يزيد عن سبعة أشهر، كان لنا حديث مع السياسي الفلسطيني نبيل عمرو.

وقال عمرو، إنّ حديث أي طرف من الأطراف عن تحقيق إنجازات، أو عن تحقيق انتصارات، لا يتعدى كونه حديث معنوي يهدف إلى رفع معنويات أي من الأطراف.

وقال عمرو إنّه لا يمكن لنا تجاهل أنّ بلدًا كاملا أبيد، وتم تدميره، ولكن السؤال المطروح هنا هو هل نجحت إسرائيل في أعقاب هذه الحرب بتحقيق دخولها للشرق الأوسط من خلال التطبيع مع جملة من الدول العربية، أو بتحقيق أي انجاز أمني وسياسي لنفسها؟ وقال إنّه في ظل الأحداث اليومية، وفي ظل المظاهرات التي تجري في أماكن كثيرة من العالم، واصطفاف الرأي العام العالمي إلى جانب قطاع غزة والقضية الفلسطينية، نستطيع أن نقول إنّ إسرائيل خسرت استراتيجيا، ولو أنّها حققت انجازات تكتيكية.

وأشار إلى بروز إجماع دولي على أنّ اقامة دولة فلسطينية قد تكون المخرج من أزمات الشرق الأوسط كاملة، مؤكّدًا أن المواقف الدولية اليوم، حتى من طرف أكبر حلفاء إسرائيل، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تشير بوضوح إلى طريق الحل، وهو إقامة الدولة الفلسطينية، بينما رفض نتنياهو لهذا الإجماع نابع أساسًا من كون تصريحاته وأفعاله مخصصة للاستهلاك المحلي الإسرائيلي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.