الحرب على غزة

فلسطين تقترح بندا في اجتماعات "فيفا" لبحث "انتهاكات إسرائيل"

قدم كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم المقام في بانكوك يوم 17 مايو المقبل.. 

تقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمقترح إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لإدراج بند في جدول أعمال اجتماعات كونغرس "فيفا" القادم لبحث سبل "التصدي دون تأخير لانتهاكات الإسرائيلية غير المسبوقة بحق الرياضة الفلسطينية"، ومعاقبته عليها.

وأوضح الاتحاد، في بيان الأربعاء، أنه تم إرسال المقترح في 11 مارس/ آذار الجاري، وفقا للنظام الأساسي لـ"فيفا"، الذي يمنح الاتحادات الأعضاء حق اقتراح بنود على جدول أعمال الكونغرس المقرر بالعاصمة التايلاندية بانكوك في 17 مايو/ أيار المقبل.

ويطالب المقترح الفلسطيني "فيفا" بـ"احترام التزاماته الدولية تجاه حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، باتخاذ موقف تجاه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي التي ترتكبها إسرائيل في حرب الإبادة التي تشنها على الشعب الفلسطيني".

ويشدد المقترح على ضرورة "التصدي دون تأخير للانتهاكات المستمرة لأنظمة الفيفا من قبل الاتحاد الإسرائيلي، والتي تتجلى في إدراج فرق كرة القدم الموجودة في مستوطنات مقامة على أراضي اتحاد آخر، وهو الاتحاد الفلسطيني، ضمن الدوري الإسرائيلي".

ويطالب أيضا بـ"معالجة الفشل المتكرر للاتحاد الإسرائيلي في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد التمييز والعنصرية ضمن مناطق ولايته".

ويؤكد المقترح على أن "الاتحاد الإسرائيلي متواطئ في انتهاكات الحكومة الإسرائيلية ضد كرة القدم الفلسطينية، من خلاله تقديمه الدعم المعنوي لإجراءات الحكومة الإسرائليية، واتخاذه لموقف التبرير تجاه انتهاكات".

ويلفت المقترح الفلسطيني إلى أن "الحرب تسببت في ارتقاء ما لا يقل عن 99 لاعب كرة قدم، وفي دمار غير مسبوق شمل الوحدات السكنية والمرافق التعليمية ودور العبادة ومرافق كرة القدم والمستشفيات، ما يشكّل انتهاكا فاضحا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.