الحرب على غزة
shutterstock- Gaza war

الحرب على غزة لليوم الـ166 | مجزرة جديدة بالنصيرات وقصف على بيت لاهيا ومخيم جباليا

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ166 مع استمرار قوات الجيش في هجومها على مجمع الشفاء في مدينة غزة، الذي اقتحمته فجر أول أمس الاثنين.

اغتيال مدير لجنة الطوارئ غرب غزة أمجد هتهت

أفادت مصادر فلسطينية بمعلومات حول اغتيال مدير لجنة الطوارئ غرب غزة أمجد هتهت، باستهدافه على دوار الكويت خلال تأمين المساعدات أمس الثلاثاء.

كما قال مراسل الجزيرة إن 23 فلسطينيا استشهدوا في قصف لقوات الجيش الإسرائيلي استهدف لجانا عشائرية تؤمّن توزيع المساعدات بدوار الكويت في غزة.

وأضاف أن اللجان التي استهدفها القصف الإسرائيلي كانت تقوم بمهمة تأمين عبور المساعدات من دوار الكويت لمدينة غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي قتل حوالي 50 فلسطينياً واعتقل 180 آخرين، ويقيم في المستشفى آلاف النازحين من الأطفال والنساء والعائلات الذين تقطعت بهم السبل بعد تدمير الجيش منازلهم خلال حملة قصف وحشي مستمرة على مدار الساعة منذ أكثر من 160 يوماً.

كما استمر الجيش الاسرائيلي باستهداف المواطنين الفلسطينيين أثناء توجههم لاستقبال المساعدات، حيث ارتقى أكثر من 23 فلسطينياً على الأقل بعد قصف قوات الجيش للجان عشائرية تؤمن توزيع المساعدات بدوار الكويت.

وعلى صعيد الحراك السياسي للوصول لاتفاق وقف إطلاق نار، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أمس الثلاثاء، إنّ الوساطة التي تشارك فيها بلاده تجعلها "متفائلة بحذر" بشأن مفاوضات التهدئة في غزة، لكنه أوضح أن "الوقت ما زال مبكراً للحديث عن خرق".

وارتقى فجر اليوم الاربعاء، 6 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

فيما ارتقى عدد من المواطنين الفلسطنيين وأصيب آخرون نتيجة استهداف الطيران الإسرائيلي لعمارة سكنية في منطقة أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزة. 

وتعرض محيط مجمع الشفاء الطبي وحي الرمال غرب غزة لقصف مدفعي وإطلاق نار كثيف من قبل قوات الجيش الاسرائيلي.

وشن الطيران العسكري الإسرائيلي غارة جوية على مدينة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.