فلسطيني

الضّفة الغربيّة: اقتحامات أسفرت عن مواجهات واعتقالات

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة واسعة من المداهمات والتفتيشات في الضفة الغربية والقدس ، مما أدى إلى اندلاعمواجهات في عدة مناطق واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين.

وأفادت مؤسسات شؤون الأسرى بأن قوات الجّيش الإسرائيلي نفذت عمليات اعتقال استهدفت عددًا من الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث تم نقلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة مسلحة ضد القوات الإسرائيلية والمستوطنين.

تركزت الحملات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عدة منازل، نفذت تفتيشات وخلفت دمارًا في بعضها، كما أخضعت سكانها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي إطار هذه الحملات، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدات وقرى في محافظة جنين، نصبت حواجز عسكرية متنقلة، ونفذت عمليات تفتيش واعتقال.

كما تم اعتقال الشاب أحمد موفق قبها من بلدة يعبد أثناء مروره عبر حاجز عسكري قرب قرية زبدة. كما تم اعتقال الشيخ مشهور سلامة في بلدة أبو شخيدم شمال رام الله، والأسير المحرر عودة الخطيب من بلدة حزما قضاء القدس .

في السياق اعتقلت قوات الجّيش الإسرائيلي 6 شبان من بلدة العيسوية شمال شرق القدس، خلال مداهمات وتفتيشات نفّذتها في البلدة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.