أمني
إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بحماس مسؤول عن إطلاق الصواريخ من سوريا نحو تل أبيب

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بحماس مسؤول عن إطلاق الصواريخ من سوريا نحو تل أبيب

قال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره بحسابه على منصة إكس "قتل الجيش الإسرائيلي في بيت جن بمحافظة ريف دمشق بسوريا حسن عكاشة، الذي كان مسؤولا عن إطلاق صواريخ حماس من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل في الأسابيع الأخيرة"

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه اغتال مسؤولًا في حركة حماس يدعى حسن عكاشة، يتهمه بأنه كان وراء إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل من سوريا.

وأضاف أنه "لن نسمح بما أسماه الإرهاب من أراضي سوريا"، واعتبر دمشق هي مسؤولة عن أي عمل يخرج من أراضيها، وأكد مواصلة العمل ضد أي تهديد.

ولم تعلق حركة حماس على الإعلان الإسرائيلي حتى الآن.

ويعتبر عكاشة إذا تم تأكيد اغتياله القيادي الثاني في حماس الذي تغتاله إسرائيل في غضون أسبوع، بعد أن اغتالت صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان.

ويأتي الاغتيال، تزامنا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلفت 23ألفا و210 قتيلًا وإصابة 58 ألفا و926 شخصا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.