أمني
شبتاي يعين مقربين من بن غفير بمناصب في الشرطة الإسرائيلية

شبتاي يعين مقربين من بن غفير بمناصب في الشرطة الإسرائيلية

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس الثلاثاء بأن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية "يعقوب شبتاي" قرر تعيين ضابط شرطة مقرب من وزير الأمن القومي الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" قائدًا للشرطة شمال الضفة الغربية.

وجاء ذلك القرار وفق "هآرتس" في إطار تدوير مناصب قيادة الشرطة الإسرائيلية، حيث اختار "شبتاي" الضابط "تساحي شرعابي" والذي يشغل في الوقت الراهن منصب السكرتير الأمني ومسؤول العمليات في وزارة الأمن القومي الإسرائيلي ليكون قائدًا للشرطة الإسرائيلي في شمال الضفة.

ووفق ما نقلته الصحيفة عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية، فأن كان بإمكان شبتاي ا ختيار أشخاص أكثر ملائمة للمنصب، ولديهم خبرة بأوضاع الضفة الغربية.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن أحد المصادر في الشرطة الإسرائيلية، فقد قال إنه جرى تعيين "شرعابي" لأن "بن غفير" أراد ذلك.

وأشارت هآرتس إلى أن بن غفير صادق على تعيين ضابط الشرطة الإسرائيلية "نيسو غوئيتا" قائدًا في جنوب الضفة الغربية، وهو من المقربين لـ بن غفير أيضًا.

وذكرت الصحيفة أن ولاية شبتاي في منصبه ستنتهي الشهر القادم، إلا أنه يطالب بتمديدها، وهذا الأمر اتفق عليه بني غانتس مع نتنياهو عند انضمامه للحكومة الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن بن غفير يعتبر الاتفاق بين غانتس ونتنياهو غير ملزم له، موضحةً أن "بن غفير" يسعى إلى تعيين نائب شبتاي "أفشالوم بيلد" في منصب قائم بأعمال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية.

وختمت "هآرتس" مضيفةً بأن مصادر في الشرطة الإسرائيلية تقول إن شبتاي وافق على تعيين مقربين من "بن غفير" "في محاولة لإرضائه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.