فلسطيني

تجهيزات لإقامة مستشفى ميداني أردني في نابلس

أعلن المهندس سامي حجاوي، رئيس بلدية نابلس، عن الاستعدادات لتجهيز مستشفى ميداني أردني خلال اليومين القادمين، وذلك لخدمة القطاع الطبي في المدينة 

أوضح حجاوي رئيس بلدية نابلس أن هذا المستشفى الميداني هو جزء من المعونة التي تقدمها الحكومة الأردنية لدعم القطاع الصحي الفلسطيني.

أشار إلى أن هذا المشروع يأتي بالتزامن مع إقامة مستشفى مشابه في مدينة جنين، وهناك خطط لتأسيس مستشفى ثالث في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأكد حجاوي أن الهدف الأساسي من إقامة هذا المستشفى هو دعم وتعزيز القدرات الطبية في فلسطين، مؤكدًا أنه لا يعرف الأسباب الدقيقة وراء اختيار الموقع.

وأضاف أن البلدية قدمت مجموعة من الخيارات للجهة الأردنية، وانتُخب الموقع بجوار منتزه جمال عبد الناصر بناءً على اعتبارات أمنية ولوجستية، وبعيدًا عن نقاط التوتر والصدامات المحتملة مع قوات الجيش الاسرائيلي.

وأوضح حجاوي أن المشفى سيضم 18 جراحًا متخصصًا وأنه من المتوقع أن يتألف الطاقم الطبي من 60 إلى 70 طبيبًا وممرضًا بشكل دائم، مع توقع زيادة العدد إلى حوالي 120 طبيبًا وممرضًا وموظفًا إداريًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.