عالمي
اقتحام مكتب صحيفة "نيويورك تايمز" خلال مسيرة للمطالبة بوقف الحرب في غزة

اقتحام مكتب صحيفة "نيويورك تايمز" خلال مسيرة للمطالبة بوقف الحرب في غزة

اقتحم متظاهرون يوم الخميس، مكتب صحيفة "نيوروك تايمز"، خلال مسيرة حاشدة وسط نيويورك تطالب بوقف الحرب في قطاع غزة.

أغلق أكثر من 100 صحفي وكاتب وفنان وعامل ثقافي، مبنى صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، احتجاجًا على التغطية المنحازة لإسرائيل.

ونظم الحدث مجموعة "كُتّاب ضد الحرب على غزة"، في مكتب الصحيفة في نيويورك، لمطالبة هيئة التحرير بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وهتف المشاركون "نيويورك تايمز.. أيديكم ملطخة بالدماء"، خلال الوقفة داخل بهو المبنى الذي تتواجد فيه الصحيفة.

كما وصلت وحدة مكافحة المتظاهرين التابعة لشرطة نيويورك، من أجل تفريق المجموعة التي تنظم الاحتجاج.

واستقالت الصحافية الأمريكية جازمين هيوز، من مجلة "نيويورك تايمز"، بسبب توقيعها على رسالة مفتوحة اتهمت اسرائيل بمحاولة "ارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وفي رسالة داخلية برّرت المجلة لموظفيها أن هيوز خالفت السياسة الداخلية لغرفة الأخبار عبر توقيعها على هذه الرسالة.

وبالعودة إلى الرسالة الداخلية التي أرسلتها المجلة إلى موظفيها، كتب رئيس تحرير مجلة "نيويورك تايمز" جيك سيلفرشتاين: "على الرغم من أنني أحترم امتلاك هيوز لقناعات راسخة، إلا أنّ توقيعها على البيان كان انتهاكًا واضحًا لسياسة المؤسسة بشأن الاحتجاج العام. هذه السياسة، التي أؤيدها بالكامل، جزء مهم من التزامنا الاستقلال".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.