عالمي
الأونروا تسعى لجمع نصف مليار دولار لقطاع غزة

الأونروا تسعى لجمع نصف مليار دولار لقطاع غزة

 قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الخميس إنها تسعى لجمع 481 مليون دولار لقطاع غزة بسبب “الدمار غير المسبوق” هناك والاحتياجات المتزايدة في الضفة الغربية المحتلة ولنزوح جماعي محتمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقال فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا “شهر من حصار مطبق وحرب ضروس، الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة هائلة. تتزايد بمرور الساعة”.

وذكرت الأونروا في بيان ان الأموال ستُستخدم في تقديم المساعدات الغذائية الأساسية والملاجئ والمياه والصرف الصحي إلى 1.6 مليون شخص في غزة وتوفير الرعاية الصحية والحماية لمن يعيشون في الضفة الغربية.

وذكرت أيضا أن التمويل ضروري للبنان “تحسبا لنزوح جماعي محتمل للاجئين الفلسطينيين، وبالتحديد في منطقتي صيدا وصور في الجزء الجنوبي من البلاد”.

وكانت الأمم المتحدة قالت إن عشرات الألوف نزحوا بالفعل جراء اشتباكات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية والتي تصاعدت منذ اندلاع حرب إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.