أمني
الحدود الإسرائيلية اللبنانية| قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" في القرى الحدودية

الحدود الإسرائيلية اللبنانية| قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" في القرى الحدودية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت، استهدافه خليتي مقاتلين في جنوبي لبنان حاولتا إطلاق النار نحو مواقع إسرائيلية.

وأضاف بيان الجيش أننا دمرنا "نقطة مراقبة تابعة لحزب الله"، فيما أشارت تقارير عربية إلى أن مقاتلي حزب الله أطلقوا صواريخ نحو موقعي "الجرداح" و"حدب البستان" التابعين لإسرائيل.

وردًا على ذلك، قصف الجيش الإسرائيلي مواقع مصدر إطلاق النار.

وأوضحت تقارير عربية أن صواريخ "تستهدف مواقع الجرداح وحدب البستان وجل العلم التابعة للاحتلال".

ودوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى

و أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، عن إصابة اثنين من جنوده وقصف "خلايا" لحزب الله وقتل شخص على الحدود واستهداف مواقع عسكرية  جنوبيّ لبنان؛ فيما نعى "حزب الله" اثنين من مقاتليه.

وقال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، خلال خطاب أمس، الجمعة، إن "معركتنا لم تصل لمرحلة الانتصار بالضربة القاضية لكننا ننتصر بالنقاط.... المعركة هي معركة الصمود والصبر والتحمل وتراكم الإنجازات ومنع العدو من تحقيق أهدافه".

وأشار إلى أن "أهداف الحرب هي وقف العدوان وأن تنتصر المقاومة وأن تنتصر حماس في غزة"، مضيفا أن "انتصار غزة يعني انتصار الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى والضفة والأسرى... وانتصار لكل دول المنطقة ومصلحة وطنية مصرية وأردنية وسورية ولبنانية".

وأضاف أن "هناك قلقا من أن تتدحرج هذه الجبهة إلى حرب شاملة والعدو يحسب لذلك كل حساب".

وقال نصر الله: "نحن دخلنا المعركة منذ الثامن من تشرين الأول... لو نظرنا إلى ما يجري على الحدود بموضوعية سنجده مهما وكبيرا جدا... ما يجري على جبهتنا اللبنانية لم يحصل حتى في حرب تموز".

وأضاف أن "ما يجري على جبهتنا اللبنانية غير مسبوق في تاريخ الكيان الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه "لن يتم الاكتفاء بما يجري على الحدود الإسرائيلية على كل حال".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.