أمني
تطورات الجبهة اللبنانية| حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو

تطورات الجبهة اللبنانية| حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو

قال حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، إنه دمّر طائرة إسرائيلية مسيّرة فوق جنوب لبنان بصاروخ أرض جو.

أعلن حزب الله، الخميس،للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو، وسط تصاعد الاشتباكات عبر الحدود وتزامنًا مع قيام الجيش الإسرائيلي بتوغل بري في غزة.

ومن جانبه وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت،  قال أمس الأربعاء إنّ "إسرائيل مستعدة على كل الجبهات"، لكنها غير معنية بأي حرب إضافية.

وبشأن خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، غداً الجمعة، قال غالانت إنّ إسرائيل ليس لديها "رغبة في حرب في تلك المنطقة، لكنها مستعدة بشكل قوي، وسلاح الجو في الشمال جاهز"، مضيفاً أن "حزب الله في حالة ردع الآن، ولا يرغب في تحويل بيروت إلى غزة".

وقالت وسائل إعلام محلية، إن مدفعية إسرائيلية استهدفت أطراف قرية راميا وجبل بلاط في جنوب لبنان. 

الجيش الإسرائيلي: صاروخ أرض جو أُُطلق من لبنان باتجاه مسيّرة

وأقرّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأنّ صاروخ أرض جو أُطلق من لبنان باتجاه إحدى مسيّراته.

وقال في بيان: "رداً على ذلك، ضرب (الجيش) الخلية الإرهابية التي أطلقت الصاروخ وموقع الإطلاق"، دون أن يحدد الجهة التي تقف وراء الإطلاق. وتابع في البيان أنه "لم تلحق أي أضرار بالمسيّرة".

وقال حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، إنه دمّر طائرة إسرائيلية مسيّرة فوق جنوب لبنان بصاروخ أرض جو.

وهذه هي المرة الثانية هذا الأسبوع التي يعلن فيها حزب الله إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو، وسط تصاعد الاشتباكات عبر الحدود بالتزامن مع قيام الجيش الإسرائيلي بتوغل بري في غزة.

وقال حزب الله، في بيان، إنّ مقاتليه أسقطوا المسيّرة فوق قريتين على الجانب اللبناني من الحدود، وأضاف أنّ الصاروخ "أصابها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.