سياسة
مجددًا..بن غفير يصرح بأن حياة المستوطنين أهم من حركة الفلسطينيين

مجددًا..بن غفير يصرح بأن حياة المستوطنين أهم من حركة الفلسطينيين

جدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تصريحاته بأن “حياة المستوطنين تسبق حرية حركة الفلسطينيين” بالضفة الغربية.

وفي تغريدة له على منصة “إكس”، الجمعة، كتب بن غفير، "حياتنا تسبق حرية الحركة، والتجارة، التي يتمتع بها “الفلسطينيون”، متعمدًا وضع كلمة الفلسطينيين مع علامة تنصيص.

وأرفق بن غفير تغريدته ببيان للجيش الإسرائيلي قال فيه: “بناء على تقييم الوضع الأمني تقرر إغلاق المحلات التجارية الموجودة على طريق حوارة بهدف تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة إلى جانب تعزيز أعمال التأمين والوسائل في المنطقة”.

وكانت تصريحات مشابهة لبن غفير في الأشهر الماضية أدت إلى انتقادات فلسطينية ودولية.

في وقت سابق من أغسطس/ آب الماضي، قال بن غفير، في حديث لقناة محلية، إنّ “حقي وحق زوجتي وأولادي في التنقل على طرقات الضفة الغربية أهم من حق العرب في حرية الحركة”.

ويدعو بن غفير إلى فرض قيود على حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية بداعي منع العمليات ضد المستوطنين.

وأدانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تصريحات بن غفير العنصرية، حول أولوية حقه في التنقل داخل أراضي الضفة الغربية على حساب العرب، فيما طالبت الخارجية الفلسطينية بمعاقبته وإقالته من منصبه.

وتشهد الضفة الغربية، منذ العام الماضي، حالة من التوتر مع استمرار اقتحامات الجيش للمدن والمخيمات وتزايد عنف المستوطنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.