أمني
اتهام الناشط حسن نداف من عكا بـ"الاتصال بمنظمة إرهابية"

اتهام الناشط حسن نداف من عكا بـ"الاتصال بمنظمة إرهابية"

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية في المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الجمعة، لائحة اتهام ضد الناشط الفلسطيني السياسي حسن نداف، 27 عامًا من عكا، بتهمة التواصل مع "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وجاء في لائحة الاتهام التي قُدمت ضد نداف، المعتقل منذ 11 أغسطس/آب، تهمة "التواصل مع عميل أجنبي"، أي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لتجنيده في صفوفها، وسيتم اعتقاله حتى نهاية الإجراءات، وتُعقد الجلسة القادمة في 20 سبتمبر/أيلول.

ومنذ اعتقال نداف، فرضت المحكمة أمر حظر نشر تفاصيل القضية، في حين وجهت النيابة العامة اليوم ضد نداف تهمة التواصل مع منظمة "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وحددت المحكمة خلال المداولات التي أجريت اليوم، جلسة للنظر في قضية نداف في 20 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، علما بأنه جرى تمديد اعتقاله خلال الشهر الأخير في أكثر من مناسبة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جهاز الأمن العام (الشاباك)، أنه اعتقل مواطنًا عربيًا من مدينة عكا، بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية، بزعم اتصاله بـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني"، في مساع لتجنيده للفصيل الفلسطيني.

وجاء في بيان صدر عن "الشاباك"، أن عملية الاعتقال نفذت الشهر الماضي؛ وادعى أن الشاب المعتقل كان في الأشهر الأخيرة على اتصال بامرأة فلسطينية من سكان بيت لحم، "حاولت تجنيده" للانضمام لصفوف الجبهة الشعبية.

وأضاف البيان أن المعتقل التقى بالمرأة الفلسطينية في مدينة عكا، وزعم الشاباك أن المواطن العكاوي "أعرب عن موافقته على مساعدة الجبهة الشعبية، لكن تم اعتقال المرأة الفلسطينية".

وبحسب البيان، فإن العلاقة بين الاثنين "لم تكن تنضج بعد" لتخطيط وتنفيذ أنشطة لصالح الجبهة الشعبية. وقال الشاباك: "نحن على علم بجهود المنظمات الإرهابية لتعبئة عرب إسرائيل للدفع بأنشطة إرهابية"، على حد تعبيره.

وأضاف "بمجرد ورود معلومات عن اتصال بكيان إرهابي، حتى بدون تنفيذ خطوات فعلية، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.