عالمي

جزيرة هاواي: مقتل قرابة 100 شخص وتحذيرات من ارتفاع حصيلة الحرائق

قال حاكم ولاية هاواي جوش غرين "خلال الأيام العشرة المقبلة، قد يتضاعف هذا العدد" مشيرًا إلى العثور على ثلاث جثث إضافية، ما يرفع عدد الضحايا إلى 99 قتيلًا.

قاربت حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاواي، وهي الأكثر فتكًا منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة، المائة قتيل، وسط تخوّف من ارتفاعها بمقدار ضعفين أو حتى ثلاثة أضعاف مع ترجيح سلطات الولاية عثور طواقم الإنقاذ على جثث 10 إلى 20 ضحية إضافية يومياً.

وأدت هذه الحرائق غير المسبوقة في شهدتها وسرعة انتشارها إلى مقتل 96 شخصًا في جزيرة ماوي، وفقاً لحصيلة مؤقتة صدرت مساء الأحد، مع جثث يصعب التعرف إلى هويات أصحابها. وتسببت الحرائق أيضاً بنزوح آلاف السكان من منازلهم، بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عما يقرب من ألف شخص مفقودين.

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأميركية عن مسؤولين (لم تسمّهم) قولهم إن الحريق الذي دمر مدينة لاهينا التاريخية هو أكثر حرائق الغابات دموية في الولايات المتحدة منذ أكثر من 100 عام.

والسبت، قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس في تصريحات صحافية، إن الخسائر البشرية الناتجة عن الحرائق "كارثية". والجمعة، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الولاية منطقة "كارثة كبرى"، فيما طلب البيت الأبيض 12 مليار دولار لتغطية عمليات الإنقاذ وإعادة الإعمار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.