محليات
تصوير الديوان الحكوميّ للصحافة

يائير لبيد يصف الحُكومة الحاليّة بال"أكثر فشلًا" ومحادثات مشحونة بين رئيس الوزراء وقادة عسكريين

صرّح يائير لابيد رئيس الوزراء السابق عبر بيان نشره، الإثنين، على منصات التواصل الاجتماعي: "لم نجد مثل هذه الحكومة الفاشلة هنا، ورغم ذلك هناك أيضاً مجال للتفاؤل

"الفشل واضح وكامل بحيث يمكن للمرء أن يتطلع بالفعل إلى العام المقبل ويرى الحكومة القادمة فيه"

وقال: "في غضون 7 أشهر فقط، تمكنت الحكومة من الفشل في كل ما لمسته"، مضيفاً: "إنه فشل منهجي ووظيفي في كل ساحة ممكنة".

وعدد لابيد الأسباب التي قادته إلى هذا الاستنتاج بما فيها الاقتصادية والسياسية والأمنية حيث علّق قائلُا:

"في يهودا والسامرة فقدت قوات الأمن السيطرة على الإرهاب اليهودي. الإرهابيون في التلال يحرقون القرى ويتلقون الدعم من الحكومة"

وأضاف: "منذ إنشاء الحكومة، انخفضت الاستثمارات في التكنولوجيا العالية بنسبة 70% تقريباً، حتى لو لم تكن خبيراً في التكنولوجيا الفائقة، فهذا يؤثر عليك". وتابع: "الفشل الاقتصادي فوري. التضخم آخذ في الارتفاع، وأسعار الفائدة آخذة في الارتفاع، والرهون العقارية قفزت بنسبة عشرات في المائة".

يُشار إلى أنّ زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد توقّع تشكيل حُكومة جديدة في البلاد في عام 2024، بعد أن وصف الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو بأنها "الأكثر فشلاً".
مصادر إسرائيليّة تكشف وقوع محادثات مشحونة بين رئيس الوزراء وقادة عسكريين
في سياق متّصل كشفت وسائل إعلام عبرية، الإثنين، 14 أغسطس/آب 2023 عن وقوع "محادثات مشحونة" بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة عسكريين، على خلفية احتجاجات قوات الاحتياط احتجاجًا على الإصلاحات القضائية 

يُشار إلى أنّ المئات من جنود وضباط الاحتياط بأجهزة الجيش والأمن الإسرائيلية أعلنوا في الأسابيع الأخيرة عن وقف التطوع احتجاجا على التعديلات القضائيّة والحكومة اليمينيّة التي يرئسها بنيامين نتنياهو "رئيس الأركان الأفشل في تاريخ إسرائيل": نتنياهو الابن يهاجم وغالانت يدافع

ونقلت القناة 12مساء أمس الأحد، عن نتنياهو قوله في لقاء جرى الجمعة، مع رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي ورئيس سلاح الجو تومر بار: "يبدو الأمر وكأن الجيش يدير الدولة".

وأضافت أن نتنياهو احتد خلال حديثه معهما عن تعليقات تصدر عن عسكريين حول تأثر الجيش باحتجاجات قوات الاحتياط، قائلا: "إنكم تلحقون الضرر بمصداقيتنا، لماذا تنشرون عناوين مثل هذه؟".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت في وقت سابق عن تومر بار تحذيره من أن "احتجاجات قوات الاحتياط تفاقم الضرر لجاهزية الجيش".

نجل نتنياهو: "رئيس الأركان الأفشل في تاريخ إسرائيل"  

في سياق متّصل شارك نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير نتنياهو، على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، منشورا لصحافي إسرائيلي وناشط في الليكود، هاجم من خلاله رئيس أركان الجيش، هرتسي هليفي، معتبرا أنه "سيُذكر باعتباره رئيس الأركان الأفشل في تاريخ إسرائيل".
كما وقام بحذفه غي وقت لاحق 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.