سياسة

حماس تدرس المقترح الجديد لوقف إطلاق النار وتشير لاستمرار "التعنت" الإسرائيلي

أفادت حركة حماس، فجر الثلاثاء بتسلمها الموقف الإسرائيلي خلال الجولة الأخيرة للمفاوضات بالقاهرة.

وأشارت حركة حماس إلى أن "الموقف الإسرائيلي لا يزال متعنتاً ولم يستجب لمطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته"، في وقت أكدت أنها حريصة على التوصل إلى اتفاق يضع حدًا للحرب الإسرائيلية على غزة.

كما أكدت الحركة في بيان، أن قيادة الحركة تدرس المقترح المقدم "بكل مسؤولية وطنية، وستبلغ الوسطاء بردّها حال الانتهاء من ذلك".

وقدمت الولايات المتحدة مقترحًا رئيسياً يتضمن هدنة لمدة 6 أسابيع فقط، من دون أن تكون ضمن مراحل متعددة.

وأوضح موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، أمس الاثنين، أنّ الولايات المتحدة عرضت، في إطار مقترح التسوية الذي قدّمته، الاتفاق على آلية، يُحدَّد بموجبها عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيُطلق سراحهم مقابل المحتجزين الإسرائيليين، وقائمة المحتجزين مقابل تعهد إسرائيل بإبداء "تنازلات كبيرة" للسماح بعودة المهجرين الغزيين إلى شمال القطاع.

في غضون ذلك، عبر قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن معارضته للمقترح الأميركي بشأن هدنة مؤقتة بحسب ما قاله موقع صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقال في فيديو عممه مكتبه مساء الاثنين: "تلقّيت تقريراً مفصلاً حول المحادثات في القاهرة.

نحن نعمل طوال الوقت لتحقيق أهدافنا، وعلى رأسها تحرير جميع مختطفينا وتحقيق النصر المطلق على حماس. هذا النصر يتطلب الدخول إلى رفح والقضاء على كتائب الإرهاب (على حد وصفه) هناك. هذا سيحدث وهناك موعد (لذلك)". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.