سياسة
البحرين تؤجّل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي الى بلادها

بعد إقتحام بن غفير للأقصى، البحرين تؤجّل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي الى بلادها

أعلنت البحرين اليوم، الجمعة، تأجيل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إلى بلادها الأسبوع المقبل، وبررت ذلك بأن ملك البحرين لن يتواجد في الدولة، ولن يتمكن من لقاء الوزير الإسرائيلي. 

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، تم تأجيل زيارة كوهين إلى سبتمبر\أيلول، وسط إدانات من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن ودول أخرى لصعود بن غفير إلى الحرم القدسي الشريف.

ومن جهتها قالت الولايات المتحدة أمس الخميس إن  "أي عمل أحادي الجانب أو خطاب يهدد الوضع الراهن غير مقبول".

وقالت  وكالة الأنباء الاردنية "بترا"، إن قيام وزير إسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك حرمته وممارسات المتطرفين، تمثل خطوة استفزازية وخرقا فاضحا ومرفوضا للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مشددا على أنه لا سيادة لإسرائيل على القدس، إلا أن البحرين لم تعلن عن موقف حيال اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى.

ويرجح في إسرائيل أن عدم تنديد البحرين جاء بسبب زيارة كوهين المتوقعة للمنامة، والتي كان مقررا أن يصلها يوم الثلاثاء المقبل ويبقى حتى الخميس.

واقتحم بن غفير المسجد الأقصى المبارك صباح أمس الخميس على رأس مجموعة من المستوطنين، وقد نددت السلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية والإسلامية بهذا التصعيد.

ومن جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "اقتحام وزير متطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، أمر خطير ويسهم في تصعيد الأوضاع، كما أنه استكمال لما يقوم به المستوطنون المتطرفون من جرائم قتل وحرق، بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.