سياسة

المحرقة والبطولة| إسرائيليون يلومون نتنياهو لإعادة الأسرى من غزة

لوّم إسرائيليون، الاثنين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مطالبين اياه بإعادة الأسرى من قطاع غزة، وذلك خلال مراسم إحياء ذكرى ضحايا "المحرقة النازية" (الهولوكوست) بالقدس، وفق إعلام إسرائيلي.

وأطلقت الصفارات في أنحاء البلاد لمدة دقيقتين في الساعة 10:00؛ حدادًا على أرواح الضحايا اليهود الذي قُتلوا على أيدي النظام النازي إبان الحرب العالمية الثانية.

وشارك نتنياهو في مراسم جرت في متحف "ياد فاشيم" بالقدس الغربية، الذي يخلد ذكرى ضحايا "الهولوكوست"، حسب مصادر إسرائيلية.

وأضافت المصادر أن "إسرائيليين صرخوا في وجه نتنياهو: دع شعب إسرائيل يتذكر أبنائه المتروكين (الأسرى في غزة)، ليعودوا إلى المنزل".

وتقدر تل أبيب وجود 133 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حركة "حماس" مقتل 70 منهم في غارات عشوائية شنتها إسرائيل، التي تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

وتتهم عائلات الأسرى نتنياهو بإفشال جهود التوصل إلى اتفاق مع "حماس"، والرغبة في استمرار الحرب، على أمل الاحتفاظ بمنصبه رغم الإخفاقات المتتالية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ووجَّه نتنياهو، صباح الاثنين، ضربة قوية لجهود الوساطة المصرية والقطرية، عبر بدء عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزعم تل أبيب أنها "محدودة النطاق".

ويتمسك نتنياهو بوقف مؤقت لإطلاق النار، دون إنهاء الحرب أو الانسحاب من غزة، بينما تطالب "حماس" بإنهاء الحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، ضمن أي اتفاق لتبادل الأسرى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.