أجرى ملك الأردن عبد الله الثاني، في الإمارات والبحرين، الخميس، مباحثات تناولت المستجدات الإقليمية والتطورات "الخطيرة" في قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، والملك البحريني حمد بن عيسى، في إطار زيارة رسمية غير معلنة المدة، شملت أبو ظبي والمنامة، وفق بيانين للديوان الملكي.

وذكر البيان الأول، أن لقاء الملك وبن زايد بحث "العلاقات المتينة والروابط العميقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيزها في شتى المجالات".

كما تناول آخر المستجدات الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتطورات الخطيرة في قطاع غزة.

وتم التأكيد خلال اللقاء على "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الكافية للأهل في القطاع"، وفق البيان ذاته.

كما شدد الجانبان على "ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى حصول الأشقاء الفلسطينيين على كامل حقوقهم المشروعة".

وأكدا على مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح البلدين ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

وفي لقائه مع نظيره البحريني، في قصر الصخير غربي المملكة، تناول الجانبان الأوضاع الراهنة بالمنطقة، خصوصا ما تشهده غزة من تطورات خطيرة، وفق البيان الثاني.

وجرى التأكيد على "ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وحماية المدنيين، والاستمرار بإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع".

وشدد البيان على "أهمية تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)، الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع، ويمكّن الأشقاء الفلسطينيين من الحصول على حقوقهم العادلة والمشروعة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.