محليات
استمرار الاحتجاجات ضد خطة التغييرات القضائية

استمرار الاحتجاجات ضد خطة التغييرات القضائية في الشارع الإسرائيلي

من المتوقع ان تتجدد مساء اليوم السبت وللأسبوع السابع والعشرين على التوالي، الاحتجاجات ضد خطة التغييرات في المنظومة القضائية، وستنظم المظاهرة الرئيسية في شارع كابلان بتل ابيب، فيما تنظم مظاهرات أخرى في عشرات المواقع بمدن ومفترقات في أنحاء البلاد.

وقال مسؤول اسرائيلي إن"الحفاظ على احترام القانون لا يتأتى دائما خلال المظاهرات الاحتجاجية وكذلك التفاهمات مع الشرطة، ولكن بالمقابل يتمُّ احترام روح الديمقراطية ووثيقة الاستقلال".

ووفقًا لوسائل إعلام اسرائيلية فأن "الحكومة تعمل حاليا على تغيير قواعد اللعبة بدون توافق، وهو ما يدفع بالحشود للخروج إلى الشوارع، وفي بعض الأحيان لا يتم الحفاظ على النظام العام بشكل كامل"، كما ودعا المسؤول الى "وقف سن التشريعات القضائية، والى استكمال اختيار أعضاء لجنة تعيين القضاة وتفعيلها، والعودة الى المحادثات في مقر رئيس الدولة".

ومن جهته قال النائب في حزب الليكود، إن "القانون يطبق بانتقائية على المتظاهرين المناوئين لخطة التغييرات القضائية".

واضاف انه "يجب محاكمة كل من يسد محاور ايالون امام حركة السير ومدخل مطار بن غوريون، وأن التظاهر حق اساسي ويتعين حمايته في اطار القانون فقط"



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.