فلسطيني

التوقيع على اتفاق مصالحة بين فتح وحماس

تم مساء اليوم الأربعاء، في القاهرة التوقيع على اتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية رسمية. وكشف القيادي في حماس عزت الرشق، أحد أعضاء الوفد المفاوض لحركة حماس، في تصريحات نقلها "المركز الفلسطيني للإعلام"، بأنّ مصر ستدعو الفصائل المختلفة للتوقيع النهائي على الاتفاق، خلال أسبوع، بحضور كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس حركة "فتح" محمود عباس، مشيرًا إلى أنّ مؤتمرًا صحفيًا سيعقد في الثامنة من مساء اليوم بشأن المصالحة. من جهته، قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إنّه "تم إنهاء كل الأمور الخلافية بين حركته وحركة حماس فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية". وأكّد الأحمد في تصريح صحفي لإحدى الإذاعات المحلية بغزة اليوم، أنّه تم الاتفاق على تشكيل حكومة تكنوقراط. وكانت مصادر فلسطينية مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة قد أكّدت بأن وفدين من حركة "حماس" وحركة "فتح" التقيا برعاية مصرية لبحث ملف المصالحة الوطنية بين الطرفين وإنهاء حالة الانقسام. وأفادت المصادر: أنّه تم التفاهم بين الطرفين على كثير من القضايا العالقة في ملف المصالحة، حيث سادت الإيجابية أجواء النقاش. وترأس وفد "حماس"، عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور موسى أبو مرزوق، و"فتح" عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد. وأوضحت المصادر أنّ وفد حركة "حماس" يضم أعضاء المكتب السياسي: محمد نصر، وعزت الرشق، والدكتور محمود الزهار، والدكتور خليل الحية.


تم مساء اليوم الأربعاء، في القاهرة التوقيع على اتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية رسمية.

وكشف القيادي في حماس عزت الرشق، أحد أعضاء الوفد المفاوض لحركة حماس، في تصريحات نقلها "المركز الفلسطيني للإعلام"، بأنّ مصر ستدعو الفصائل المختلفة للتوقيع النهائي على الاتفاق، خلال أسبوع، بحضور كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس حركة "فتح" محمود عباس، مشيرًا إلى أنّ مؤتمرًا صحفيًا سيعقد في الثامنة من مساء اليوم بشأن المصالحة.

من جهته، قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إنّه "تم إنهاء كل الأمور الخلافية بين حركته وحركة حماس فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية".

وأكّد الأحمد في تصريح صحفي لإحدى الإذاعات المحلية بغزة اليوم، أنّه تم الاتفاق على تشكيل حكومة تكنوقراط.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة قد أكّدت بأن وفدين من حركة "حماس" وحركة "فتح" التقيا برعاية مصرية لبحث ملف المصالحة الوطنية بين الطرفين وإنهاء حالة الانقسام.

وأفادت المصادر: أنّه تم التفاهم بين الطرفين على كثير من القضايا العالقة في ملف المصالحة، حيث سادت الإيجابية أجواء النقاش.

وترأس وفد "حماس"، عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور موسى أبو مرزوق، و"فتح" عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد.

وأوضحت المصادر أنّ وفد حركة "حماس" يضم أعضاء المكتب السياسي: محمد نصر، وعزت الرشق، والدكتور محمود الزهار، والدكتور خليل الحية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.