صحة

كيف يمكن أن تؤدي مضاعفات تكميم المعدة للموت؟

كيف يمكن أن تؤدي مضاعفات تكميم المعدة للموت؟

أعلنت وسائل الإعلام عن وفاة وديع وسوف ابن المطرب السوري الشهير جورج وسوف بسبب تعرضه لمضاعفات صحية ناتجة عن إجرائه عملية تكميم المعدة، فكيف يمكن أن تؤدي مثل هذه الجراحات للموت؟

تعرف عملية تكميم المعدة بأنها إزالة جزء من المعدة وضم الأجزاء المتبقية معًا لتكوين معدة جديدة بحجم الموزة، مما يساعد على الشعور بالشبع سريعًا وتناول كمية قليلة من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.

تعتبر جراحة تكميم المعدة الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين لا يقل مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40، أي أن وزن الجسم يزيد عن 100 كيلو جرام

عادة ما تستغرق جراحة تكميم المعدة ساعة تقريبًا، وتتم باستخدام منظار البطن، بحيث يتم إدخال أدوات طبية من خلال فتحات صغيرة في أماكن متفرقة من البطن.

ما مخاطر تكميم المعدة؟

أوضحت نتائج بعض الدراسات أنه من الممكن ان يتسبب تكميم المعدة في ظهور بعض المخاطر الصحية

- الإصابة بعدوى.

- نزيف وقد يحدث بعد الجراحة مباشرة.

- الغثيان.

- القيء.

- الإمساك.

- فشل العملية وعدم الحصول على أي نتيجة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.