محليات

صرخة ضد العنف ضد النساء | والدة آلاء ظاهر تتحدث للشمس

:
:

صرخة ضد العنف ضد النساء | ولادة آلاء ظاهر تتحدث للشمس

استضافت الزميل ايال حديد، ضمن برنامج "بيت العيلة"، عبر أثير إذاعة الشمس، وقُبيل انطلاقة حملة الـ 16 يوم، لوقف العنف ضد النساء، السيدة الثاكلة، مروة برغوثي، وهي والدة الشابة آلاء ظاهر، التي كانت قد قتلت عام 2011 رميًا بالرصاص من مسافة صفر، وهي من سكان حيفا، وتم إطلاق النار عليها في الرملة، وهي في طريقها الى منزل أختها.

وقالت: لم تكن المرحومة هي المستهدفة، لا سبب وراء هذه الجريمة، وكانت في زهرة شبابها وبلغت من العمر 19 في حينه".

وأضافت: القاتل حر طليق ما زال.

وتأتي هذه الاستضافة ضمن ملف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة مع حملة ❞ اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة❝ (25 نوفمبر - 10 ديسمبر)، وهي مبادرة مدتها 16 يومًا من النشاط تختتم في اليوم الذي تُحيا فيه مناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ( 10 ديسمبر).

وتهدف هذه الحملة، التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ عام 2008، إلى منع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه في جميع أنحاء العالم ، وتدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية لإذكاء الوعي ولتعزيز الدعوة إلى ذلك الهدف وإتاحة فرص لمناقشة التحديات والحلول.

وتهدف حملة اتحدوا! لهذا العام إلى حشد كافة أطياف المجتمعات في كل أقطار الأرض وتنشيطها في مجال منع العنف ضد المرأة، والتضامن مع ناشطات حقوق المرأة ودعم الحركات النسوية في كافة بقاع الأرض لمقاومة التراجع عن حقوق المرأة والدعوة إلى عالم خالٍ من العنف ضد المرأة والفتاة.

استمعوا لما قالته عبر أثير إذاعة الشمس.. 


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.