صحة وعائلة

منظمة الصحة العالمية: نقص شديد في العاملين بالسلك الطبي

نُشرت يوم الإربعاء الموافق 14/09/2022 خلال المؤتمر الإقليمي التي تنظمه منظمة الصحة العالمية في مدينة تل أبيب، معطيات مقلقة حول عدد العاملين في السك الطبي، وتشير ذات المعطيات بأن الوضع القائم في دولة اسرائيل يعتبر خطير نسبةً لدول أوروبية متقدمة، حيث يعتبر عدد الأطباء هو الأدنى مقارنةً بكافة الدول الأوروبية، الا وهو تقريبًا ثلاثين طبيب لكل ألف شخص، في المقابل في دول القارة العجوز هنالك 37 طبيب لكل عشرة الآف شخص.

أشارت التقارير أيضًا على وجود نقص حاد أيضًا في عدد المُولدات والأطباء النفسيين في اسرائيل، والفرق فيما بينهم هو 31 عامل في السلك الطبي نسبةً للدول الأوروبية. ذات التقارير أيضًا لا تُبشر بحل للأزمة وهذا النقص القائم، حيث هنالك نقص أيضًا في عدد طُلاب الطب نسبةً لدول أوروبية اخرى.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.