آخر الأخبار

تشارلز الثالث ملكا على عرش بريطانيا

تم اليوم، السبت، تنصيب تشالز الثالث ملكًا على عرش بريطانيا خليفة لوالدته إليزابيث الثانية التي توفيت أّول أمس الخميس بعد حكم دام أكثر من 70 عامًا. وبهذه المناسبة صرح ملك بريطانيا تشارلز الثالث بالقول إنه "يدرك جيدا الإرث العظيم الذي خلفته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية"، مشددًا على أنه سيتحمل "المسؤوليات الثقيلة"، في احترام تام للحكومة الدستورية".

وذكر تشارلز، خلال مراسم تنصيبه ملكا لبريطانيا: "والدتي قدمت مثالا عن حب طويل الأمد وتضحيات كبيرة وإرثها سيبقى خالدا". وأضاف، في كلمة ألقاها أمام أبرز الشخصيات السياسية والمجتمعية والدينية في البلاد: "الملكة إليزابيث قدمت نموذجا لا مثيل له في الحكم، والعالم أجمع تعاطف مع الخسارة التي عانينا منها كلنا". وتابع: "أدرك جيدا الإرث العظيم والمهمات والمسؤوليات الثقيلة التي انتقلت إلي.. بتحملي هذه المسؤوليات، أتطلع لأن أتابع المثال الملهم الذي وضعته وذلك في إطار احترام الحكومة الدستورية والبحث عن السلام والتناغم".

وبعد ذلك، وقع تشارلز الثالث على بيان تنصيبه ملكا على عرش بريطانيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.