محليات

اليوم: التصويت على حل الكنيست

من المرجح أن يقدم الائتلاف موعد التصويت لحل الكنيست إلى يوم الأربعاء في محاولة لإحباط خطط المعارضة لتشكيل حكومة بديلة، بحسب ما قاله المتحدث باسم رئيس الكنيست ميكي ليفي “للتايمز أوف إسرائيل” في وقت متأخر من يوم الإثنين. أعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يئير لبيد في وقت سابق من اليوم أنهما لم يعد بإمكانهما الحفاظ على حكومتهما الائتلافية، وسيقدمان طواعية مشروع قانون الأسبوع المقبل لحل الكنيست.

يحدث ذلك في وقت يواصل حزب الليكود مساعيه لتشكيل حكومة بديلة دون التوجه إلى انتخابات جديدة، يصوت، اليوم الأربعاء، بالقراء التمهيدية على مشروعي قانون لحل الكنيست للائتلاف الحكومي برئاسة نفتالي بينيت، والمشروع الثاني للمعارضة برئاسة بنيامين نتنياهو.

ومع الاتفاق بين بينيت ولبيد على حل الكنيست والذهاب لانتخابات جديدة هي الخامسة بغضون 3 سنوات، يسعى الليكود إلى المراوغة والمماطلة في مشروع قانون حل الكنيست بعد المصادقة عليه في القراءة التمهيدية، وذلك في محاولة من نتنياهو لتشكيل حكومة بديلة دون الذهاب إلى الانتخابات.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنه إلى جانب التصويت على حل الكنيست الـ24، تواصل المعارضة محاولاتها الأخيرة لتشكيل حكومة بديلة برئاسة رئيس حزب الليكود نتنياهو.

وفي محاولة لتحقيق ذلك، يمارس حزب الليكود ضغوطات على أعضاء الكنيست عن حزب "تكفا حدشاه"، برئاسة جدعون ساعر، المنشق عن الليكود والذي يصر إلى الآن على موقفه الرافض للدخول بائتلاف حكومي يرأسه نتنياهو الذي يحاكم بملفات فساد وخيانة الأمانة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.