صرح قيس عواد رئيس مجلس محلي عورتا في حديث لاذاعة "الشمس" صباح اليوم الثلاثاء ان القرية لا زالت تتعرض لهجوم منظم من قبل قوات الجيش الاسرائيلي منذ حوالي 32 يوماً. واضاف: "تعاني القرية من عقاب جماعي لكافة الاهالي، وتم اعتقال مئات المواطنين، هنالك عمليات عنف وتخريب ممتلكات، اضافة الى حظر التجول المفروض والوضع مأساوي جدا داخل القرية والمدارس لا تداوم منذ اكثر من 10 ايام". وتابع: "اناشد العالم والامم المتحدة ومجلس الامن ومؤسسات حقوق الانسان من اجل وقف الجرائم التي يقوم بها الاحتلال في القرية، الذي يدعي ان كل شخص في عورتا متهم بقتل افراد العائلة من ايتمار، وحسب رأي كل هذا ذرائع واهية للجيش من اجل تبرير استيلائه على الاف الدونمات في المنطقة الشرقية". واضاف قيس خلال المقابلة: "لا يمكن ان يكون قاتل العائلة من عورتا او فلسطيني، فديننا الاسلامي يمنعنا من قتل طفل عمله 3 اشهر، ناهيك ان المستوطنه عليها حراسة مشددة لا يمكن للطير ان يدخل اليها".

صرح قيس عواد رئيس مجلس محلي عورتا في حديث لاذاعة "الشمس" صباح اليوم الثلاثاء ان القرية لا زالت تتعرض لهجوم منظم من قبل قوات الجيش الاسرائيلي منذ حوالي 32 يوماً.

واضاف: "تعاني القرية من عقاب جماعي لكافة الاهالي، وتم اعتقال مئات المواطنين، هنالك عمليات عنف وتخريب ممتلكات، اضافة الى حظر التجول المفروض، ولقد تم تحويل القرية الى منطقة عسكرية مغلقة، والوضع مأساوي جدا داخل القرية والمدارس لا تداوم منذ اكثر من 10 ايام".

وتابع: "اناشد العالم والامم المتحدة ومجلس الامن ومؤسسات حقوق الانسان من اجل وقف الجرائم التي يقوم بها الاحتلال في القرية، الذي يدعي ان كل شخص في عورتا متهم بقتل افراد العائلة من ايتمار، وحسب رأي كل هذا ذرائع واهية للجيش من اجل تبرير استيلائه على الاف الدونمات في المنطقة الشرقية".

واضاف قيس خلال المقابلة: "لا يمكن ان يكون قاتل العائلة من عورتا او فلسطيني، فديننا الاسلامي يمنعنا من قتل طفل عمله 3 اشهر، ناهيك ان المستوطنه عليها حراسة مشددة لا يمكن للطير ان يدخل اليها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.