محليات

ابتداء من صباح اليوم: تم إلغاء الزام ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة

اذاعة الشمس

في ضوء تحسن الصورة الوبائية في البلاد، تم إلغاء الالتزام بارتداء الكمامات في الاماكن المغلقة ايضا.

بعد حوالي شهر ونصف من إزالة الالتزام بارتداء الكمامات في المناطق المفتوحة، ستتم إزالة الالتزام بارتداء الكمامة اليوم (الثلاثاء) أيضًا داخل الأماكن المغلقة، بما في ذلك أماكن الترفيه ووسائل النقل العام ومعظم أماكن العمل.

تم رفع قيود الكورونا في البلاد. وبعد إلغاء القيود، أمر رئيس الكنيست ميكي ليفي هذا الصباح ضابط الكنيست بإلغاء واجبه في الكنيست أيضًا.

اوضح المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي أمس تعديلاً على مرسوم الصحة العامة، والذي ألغى رسميًا الالتزام بارتداء الكمامة اعتبارًا من اليوم.

سيستمر غير المتطعمين او لمن لم يتعافى من الكورونا، الاستمرار في ارتداء الكمامات في مؤسسات الرفاه الاجتماعي والمؤسسات الطبية حيث يرقد المرضى فيها لفترات طويلة ودور رعاية المسنين، وبعض الاقسام في المستشفيات، وكذلك الطائرات.

أيضًا، سيُجبر الأشخاص المحجورين، سواء بسبب الاتصال بشخص تم التحقق من اصابته بالمرض، أو بسبب العودة من الخارج، على ارتداء الكمامة عند المغادرة لإجراء اختبار أو في طريقهم إلى مكان الحجر.

انتظرت وزارة الصحة حتى اليوم لفحص ما إذا كانت إزالة القيود المفروضة بموجب الشارتين الخضراء والبنفسجية، ستؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بالفيروس.

في هذه المرحلة لا توجد أي علامة على زيادة، فخلال الأسبوع الماضي تم تشخيص 30 حالة اصابة فقط.

ستتركز معظم جهود كبح الفيروس في هذه المرحلة على تجنب دخول نوع جديد إلى البلاد. من بين الدول التي شُطبت أمس من قائمة البلدان المعرضة لأقصى درجات الخطر: أوكرانيا، إثيوبيا وتركيا. تضم القائمة اليوم الأرجنتين، البرازيل، جنوب إفريقيا، الهند، المكسيك وروسيا.

وفقًا للوائح، يُحظر سفر المواطنين والمقيمين في البلاد إلى هذه البلدان، باستثناء الحالات الاستثنائية التي توافق عليها لجنة الاستثناءات. بالإضافة إلى ذلك، القادمين من الدول المصنفة بموبوءة سوف يخضعون للحجر الصحي بمن فيهم من تلقى التطعيم او تعافى من المرض.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.