عالمي
*استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007

واقعة طريفة في الصين: عرضوا كلبا للجمهور على أنّه ذئب!

نقل تقرير نشرته صحيفة Mirror البريطانية، أنّ حديقة حيوانات في الصين تواجه اتهامًًا بمحاولة عرض كلب، للجمهور على أنه ذئب.

فقد ضحك زائر لحديقة حيوان شيانغوشان في مدينة شياننينغ بمقاطعة هوبي، لعثوره على ما بدا أنه كلب من فصيل روت وايلر في حظيرة الحيوانات البرية.

يبدو الكلب البني والأسود مُطيعًا، حيث ظهر مستلقيًا على جانبه في المقطع الذي صوَّره الزائر وانتشر منذ ذلك الحين انتشارًا سريعًا. وعلَّق الرجل على المقطع: "هاو! هل أنت ذئب؟".

فيما يُظهر الفيديو لافتةً حمراء كُتب عليها "هنا يوجد الذئب". من جانبه قال شو، الذي صوَّر المقطع، إنه سأل الموظفين عن سبب وجود كلب في حظيرة الذئب.



في حين ذكرت صحيفة Beijing News الصينية أنهم أخبروه بأن الذئب "مات بسبب الشيخوخة". في المقابل أكد مسؤولو حديقة الحيوان في وقت لاحق، أن الكلب الهجين إنما حُفظ هناك مؤقتاً بعد وفاة ابن عمه البعيد.

كما قالت حديقة الحيوانات، إن القفص كان فارغًا بعد موت الذئب ولم يكن هناك مكان للكلب؛ لذلك أصبح القفص موطنه الجديد باعتباره وريث الذئب. وقال مكتب الغابات المحلي، إنهم سوف يجرون تفتيشًا.

في حين أثار المقطع مزيجا من الأسى والسخرية على الإنترنت.

إذ كتب أحد الأشخاص على موقع Weibo: "على الأقل اجلبوا كلبًا من فصيلة الهاسكي"، فيما قال آخرون، إن ذلك جعلهم يشعرون بـ"الحزن قليلاً". وكتب شخص آخر: "ألم يرَ سكان المدينة كلبًا من قبل؟".

كذلك فقد تكهن البعض بأن استبدال الذئب بالكلب كان بسبب صعوبات مالية من ناحية حديقة الحيوان.

يُذكر أن تكلفة تذكرة الحديقة تبلغ 15 يوانا (1.70 جنيه إسترليني أو 2.31 دولار) وتربي أيضاً الأسود والنمور.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.