محليات

بلغ عدد ضحايا مضخات الباطون 7 قتلى و 18 بجروح خطيرة خلال عام ونصف

:
:


ستطلب إدارة السلامة المهنية التابعة لوزارة العمل من مشغلي مضخات الخرسانة تدريبًا مهنيًا مصممًا للحفاظ على السلامة في مواقع البناء ، بدءًا من عام 2021. على الرغم من الحوادث الخطيرة والقاتلة التي تسببها مضخات الخرسانة في مواقع البناء وتعقيدها ، فإن مشغليها غير مطلوبين حاليًا في موقع البناء.

قال حيزي شوارتزمان ، كبير مفتشي العمل في إدارة السلامة بوزارة العمل ،للشمس "نعتزم تنظيم المجال ، لأنه اليوم يمكن لأي شخص تقريبًا تشغيل المضخة وهي معدات ميكانيكية ثقيلة وخطيرة ، وعادةً ما يقوم سائقو الشاحنات بدون أي تدريب إضافي. نعتزم أن نطلب تدريبًا بدءًا من 1 يناير لمن يشغل هذه الآلات ، لذا فإن أولئك الذين لا يفعلون ذلك إذا كان لديه هذا التدريب ، فلن يتمكن من أداء هذا النوع من العمل ". 

إعلان

7 قتلى و 18 بجروح خطيرة خلال عام ونصف

المضخة الخرسانية عبارة عن ذراع ممدود يصل طوله إلى 17-65 مترًا ، حيث يتدفق الخرسانة عالية الضغط لأعمال الصب في مواقع البناء ، وأحيانًا في الطوابق العليا من المباني. تشير التقديرات إلى وجود حوالي 900 مضخة خرسانية نشطة في إسرائيل. أشار إلى أنه في العام ونصف العام الماضي ، قُتل سبعة أشخاص وأصيب 18 بجروح خطيرة في حوادث شملت مضخة الخرسانة ، إلى جانب مئات العمال الآخرين الذين أصيبوا بجروح طفيفة. وفقًا لسجلات الإدارة ، يقع حوالي 30 حادث أمان كل أسبوع تتعلق بمضخات الخرسانة

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد