محليات
shutterstock

تعليق اضراب الممرضات: زيادة فورية تصل إلى 1600 ممرض في المستشفيات و400 في صناديق المرضى

أعلن وزيرا الصحة والمالية عن التوصل إلى اتفاق بين رئيس نقابة الممرّضين والممرّضات وبين المديرة العامة لوزارة المالية وممثلين عن وزارة الصحة.

وبموجب الاتفاق تضخ السلطات قوى عاملة إضافية إلى الجهاز الصحي لتسحين الظروف التشغيلية.


إعلان

وفي بيان صدر عن وزارة الصحة، جاء أن الاتفاق ينص على تعزيز القوى العاملة في جهاز الصحة بـ2000 ممرض وممرضة، بالإضافة إلى 400 طبيب، و700 موظف وإداري ومختص؛ ولفتت الوزارة إلى أن هذه الزيادة تعادل ما شهده جهاز الصحة في السنوات الـ8 الماضية.

وشمل الاتفاق الجديد تشكيل لجنة مشتركة على نحو فوري، لتقديم توصياته بشأن تعزيز طواقم التمريض في الأقسام التسرير في المستشفيات في غضون 30 يومًا، قبل مناقشات الميزانية.

ويشمل الاتفاق "زيادة فورية تصل إلى 1600 ممرض في المستشفيات و400 في صناديق المرضى. كما تم الاتفاق على زيادة 400 طبيب لا يعملون اليوم في مرحلتين (دمج 250 طبيبًا في الجهاز الصحي في المرحلة الأولى)".

وفي وقت سابق اليوم، أجرى "الكابينيت الاقتصادي" الذي يرأسه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعديلات على الخطة الاقتصادية المتعلقة بتوزيع منح كورونا على العائلات في البلاد، على أن يتم زيادة قيمة المنحة للعائلات المحتاجة التي تعاني من أوضاع اقتصادية اجتماعية صعبة.

وأتت هذه التغييرات خلال المشاورات التي أجريت بمشاركة نتنياهو، وأعضاء "الكابينيت الاقتصادي"، وزير الأمن بيني غانتس، وزير المالية، يسرائيل كاتس، ووزير الاقتصاد عمير بيرتس، حيث تم الاتفاق على تخصيص ميزانية منح بقيمة 6 مليارات شيكل، وإجراء تعديلات على الخطة التي أعلن عنها نتنياهو وكانت تقضي بتوزيع منح مالية تصل عند العائلات إلى 3 آلاف شيكل، وللأفراد غير المتزوجين إلى 750 شيكل.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد