محليات
shutterstock

الهيئة العربية للطوارئ: ارتفاع خطير في نسبة مصابي الكورونا في المجتمع العربي

حذرت الهيئة العربية للطوارئ، من الارتفاع الحاد في نسبة المصابين العرب، بفيروس كورونا، ومن انتشار الفيروس في البلدات العربية، وناشدت المواطنين العرب بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، واتخاذ إجراءات الوقاية.

وبلغ مجمل عدد المصابين العرب بفيروس كورونا، حتى امس الثلاثاء صباحا، في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 2,574 مع تسجيل 111 إصابة جديدة. فيما بلغ عدد الحالات النشطة في المجتمع العربي 1,292 حالة، لتنخفض نسبة المتعافين إلى 50% فقط.

ومجمل عدد الإصابات في المجتمع العربي منذ بداية الموجة الثانية، بدءا من يوم 24 أيار الماضي وحتى الثلاثاء، بلغ 1,510 إصابات مقابل 1,064 إصابة خلال الأشهر الأولى للأزمة والمُعرّفة بالموجة الأولى

ويزيد عدد المصابين في الموجة الثانية عن الأولى حتى يومنا هذا بأكثر من 40%

وحتى امس الثلاثاء احتلت رهط المكان الأول مع تسجيل 217 حالة نشطة مع مجمل عدد إصابات قد بلغ 339 إصابة، ومن ثم عرعرة النقب بـ203 حالة نشطة من أصل 287 إصابة، وكفر قاسم مع 113 حالة نشطة من أصل 132 إصابة، وكذلك باقة الغربية مع 111 حالة نشطة من أصل 143 إصابة.

وتحدثت إذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع احمد الشيخ محمد رئيس الهيئة العربية للطوارئ.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.