محليات
pixapay

25% من اصحاب الحيوانات الأليفة في البلاد تخلوا عنها منذ بدء ازمة الكورونا


أشارت معطيات اخيرة الى أن نسبة الحيوانات الأليفة التي تُركت وهُجرت في البلاد، بعد أن تخلى اصحابها عنها، بلغ 25% منذ بداية ازمة الكورونا.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د.رياض بدران، عضو نقابة الأطباء البيطريين في السطات المحلية في البلاد.


ويعود السبب في تخلي اصحاب هذه الحيوانات عنها، لعدة اسباب، ومنها الاعتقاد ان هذه الحيوانات يمكن ان تنقل المرض وفيروس كورونا الى الإنسان، وخشية اصحابها من نقل العدوى اليهم والى عائلاتهم.


بالإضافة الى هذا فإن العامل الاقتصادي يلعب دورًا ايضًا في هذا الموضوع، اذ ان الكثيرين فقدوا اماكن عملهم، ما شكل ازمة مادية لأصحاب هذه الحيوانات، وهذه الحيوانات بحاجة الى رعاية على مستوى التغذية والرعاية الطبية وتستهلك مصاريف عدة، واصبحت هناك اولويات اقتصادية لدى اصحاب هذه الحيوانات.


وفنّد د.رياض بدران الفكرة السائدة لدى البعض أن هذه الحيونات الأليفة، يمكن ان تتقل مرض الكورونا، اذ لم يثبت علميًا هذا الأمر، كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.