عالمي
flicker

الشمس تواكب نتائج الإنتخابات الأمريكية التمهيدية للحزب الديمقراطي لإختيار المرشح الذي سينافس ترمب


أظهرت استطلاعات وسائل الإعلام الأمريكية فوز المرشح جو بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية تكساس، محققا انتصارا مهما على بيرني ساندرز منافسه الرئيسي للفوز بترشيح الحزب في المعركة الرئاسية. كما نشرت وسائل الإعلام لائحة الولايات التي فاز بها المرشحون خلال اقتراع "الثلاثاء الكبير"، والذي يعتبر المحطة الحاسمة في السباق إلى البيت الأبيض.


انتزع المرشح للحزب الديمقراطي بالانتخابات التمهيدية جو بايدن الثلاثاء انتصارا مهما في ولاية تكساس على بيرني ساندرز منافسه الرئيسي للفوز بترشيح الحزب وخوض المعركة الرئاسية، وفقا لما أظهرته استطلاعات وسائل الإعلام الأمريكية.

إعلان

وحسمت نتيجة انتخابات تكساس حيث كانت الاستطلاعات تشير إلى تقدم اليساري ساندرز فوزا كبيرا لبايدن في انتخابات "الثلاثاء الكبير" التي شملت 14 ولاية. ومع 228 مندوبا، تمنح تكساس ثاني أكبر عدد مندوبين بعد كاليفورنيا التي لم تظهر نتائجها بعد.


وصوتت 14 ولاية الثلاثاء لاختيار الشخصية الديمقراطية التي ستنافس الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. ولنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، يجب أن ينال المرشح الغالبية الساحقة من أصوات المندوبين (1991). وهؤلاء يتم تعيينهم نسبيا.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الباحث في العلوم السياسية الأستاذ رائد حاج يحيى. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد