محليات
pixapay

د. تهيلا التشلر للشمس: موجة الرسائل النصية المباشرة ستتصاعد خلال المعركة الانتخابية القريبة


نلاحظ في الآونة الأخيرة التوجه المباشر للهاتف الذكي الخاص من خلال عدة اجسام، تنقل معلومات الى المواطن وترغب بإيصالها للمواطنين، بعضها ما يختص بالانتخابات والحملة الانتخابية، ومنها ما يمكن ان يكون معلومات كاذبة، ومنها ما يمكن ان يكون معلومات حقيقية..


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع "د.تهيلا التشلر"، باحثة في مجال الاتصالات.

إعلان


وقالت في هذا السياق إن موجة الرسائل النصية المباشرة للمواطنين ستتصاعد من خلال المعركة الانتخابية القريبة، وسيكون هناك توجه مباشر للمواطنين، من خلال الرسائل النصية عبر هواتفهم، والتي يمكن أن تنقل لهم معلومات حقيقية او كاذبة، منها ما يشجعهم على الخروج مثلا للتصويت خلال يوم الانتخابات ومنها ما يدعوهم الى عدم التصويت، وتحدثت عن نماذج كثيرة في هذا الموضوع.


وتطرقت الى قضية الأخبار الكاذبة والتي تؤثر على الرأي العام، اضافة الى الآليات غير المتوفرة لدى المواطنين بشكل عام حول امكانية غربلة الملعومات، والوصول الى اكبر قدر من المعلومات الحقيقية.


ونوهت الى انه ووفقًا لبحث اكاديمي، فقد ثبت من خلالها ان عددا كبيرا من المواطنين يتعاطون مع شبكات التواصل الاجتماعي، لكن ثقتهم قليلة بها ولذلك فهم يعودون لوسائل الاعلام التقليدية، والامر يرتبط هنا بمهنية وسيلة الاعلام ومصداقيتها.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد