محليات
wikipedia

حافظ ابو صبرة للشمس: توقعات باشتعال الأحداث في الضفة الغربية وكرة الغضب الفلسطينية تتصاعد


حول الأجواء العامة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، عقب الإعلان عن صفقة القرن، والمواجهات التي اودت بحياة 3 شهداء ومصابين، وعن كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المرتقبة، عن خطة السلام الأمريكية، خلال جلسة امام مجلس الأمن الدولي، والتي من المقرر ان يلقيها في 11 فبراير الجاري، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ الصحافي حافظ ابو صبرة.


وقال الأستاذ حافظ ابو صبرة للشمس:

إعلان

"لم يُذكر اجتماع اولمرت وعباس كثيرًا في الإعلام الفلسطيني او الساحة الفلسطينية، لكن هناك ترقب شعبي لكلمة ابو مازن في نيويورك يوم الثلاثاء القادم، وبالتزامن مع هذه الكلمة ستكون هناك فعاليات في مختلف انحاء الضفة الغربية اعلنت عنها حركة فتح ومؤسسات السلطة الفلسطينية، وسيكون هناك تجمع للفلسطينيين في مراكز المدن، وذهاب في مسيرات في مناطق التماس الفلسطينية".


وأضاف: "قبل يوم الأربعاء توقع الجميع أن لا تستمر المواجهات لفترة اكبر، لكن مع هذا العدد من الشهداء خلال 4 ايام، اللذين استهدفوا كلهم بشكل مباشر، فالفلسطينيون يقولون ان هذا سيشعل الضفة الغربية، والفلسطينيون لم يبالوا امس بالبرد او الأمطار الغزيرة بل ذهبوا الى جدار الفصل العنصري وألقوا الحجارة على الجنود".


وتابع: "كرة الغضب الفلسطينية تتصاعد اكثر واكثر، والأمور ستكون على المحك يوم الجمعة القادم، وهناك دعوات لمسيرات كبيرة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد