محليات

الأونروا تحذر من انتشار الأوبئة في قطاع غزة مع اقتراب الصيف

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب تراكم النفايات، خاصة مع قرب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.


وقالت الأونرا في منشور على منصة إكس، إن النفايات تتراكم في كل أنحاء قطاع غزة وينتشر البعوض والذباب والفئران ومعها الأمراض والأوبئة.




كما لفتت الوكالة إلى أن الافتقار إلى الصرف الصحي المناسب يزيد الوضع سوءا.


وتأتي التحذيرات المتوالية، من انتشار الأوبئة والأمراض في غزة، بعد تراكم كميات كبيرة من النفايات وتجمع مياه الصرف الصحي في الطرقات.


ويتراكم ما يزيد على 100 ألف طن من النفايات في مدينة غزة، وما يزيد على ربع مليون طن في مختلف أنحاء ومدن قطاع غزة، بالإضافة إلى تسرب كميات كبيرة من الصرف الصحي في مختلف مناطق غزة إلى مياه البحر، حسب تصريحات سابقة لعضو لجنة طوارئ بلدية غزة عاصم النبيه.


ويضاعف تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع وأحياء شمال غزة، من معاناة السكان والنازحين في ظل تراجع مقومات النظافة والصحة العامة بسبب استمرار الحرب على القطاع.


طالع أيضًا:

الحرب في يومها الـ213 | الجيش الإسرائيلي يعلن البدء بإجلاء الفلسطينيين من رفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.