محليات
pixabay

تقرير المركز القومي للتبرع بالاعضاء يبين ان هناك ارتفاع في نسبة المواطنين الذين وقعوا على بطاقة "ادي" للتبرع بالاعضاء


وفقا للتقرير الذي نشره المركز القومي وطني لزراعة الاعضاء تبين أن هناك ارتفاع في نسبة المواطنين الذين وقعوا على بطاقة "ادي" للتبرع بالاعضاء, ولكن بالمقابل هناك انخفاض بعدد المتبرعين سواءً الاحياء منهم او الاموات.


من التقرير يتضح أن العدد الابرز للاشخاص الذين ينتظرون زراعة الاعضاء هو بزراعة الكلى, 857 شخص يعانون من تلف كلوي ويعالجون اسبوعيًا بعلاج دياليزا. وبالمرتبة الثانية هناك 124 شخص ينتظرون زراعة الرئات, 86 شخص لزراعة الكبد, 78 شخص لزراعة القلب و 8 اشخاص لزراعة الكلى والقلب معًا.


وكذلك فان التقرير يبين ان هناك ارتفاع في عدد العائلات التي ترفض التبرع باعضاء اقربائهم المتوفون, فمن 62 عائلة ارتفع العدد الى 73 عائلة.


في سنة ال 2019, كان هناك 248 عمليو زراعة اعضاء من اشخاص احياء, 136 من هذا العمليات كانت من اشخاص منتسبين الى جمعية "هدية الحياة - מתנת חיים", التي تجند متبرعين ذوي صحة جيدة للتبرع بالاعضاء للمرضى المحتاجين.


هذه السنة لوحظ انخفاض بعدد عمليات الزراعة من متبرعين احياء واموات: بسنة 2018 كان هناك 592 عملية مقارنة ب 2019 التي كان بها 575 عملية فقط.


وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع تمار اشكنازي مديرة المركز القومي لزراعة الاعضاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.