محليات
wikimedia

طال شنايدر للشمس: "إجراء انتخابات جديدة سيُكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة"



حاورت اذاعة الشمس الصحافية والمحللة السياسية والبرلمانية في صحيفة "جلوبس" طال شنايدر، حول تصريحات قيادات الأحزاب المختلفة، وما ينتظرنا خلال ساعات نهار اليوم.


وكان افغدور لبرمان زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" قد هاجم نتنياهو وصرّح انه يتعرض لهجمة شرسة من مقر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، فيما لم يعلنه موقفه بشكل واضح من مسألة الإنضمام الى حكومة برئاسة نتنياهو.


كما ناشد بيني جانتس رئيس حزب "كحول لفان" نتنياهو بالتنازل عن الحصانة والدخول في مفاوضات لإنقاذ الموقف، والعمل على منع اجراء انتخابات جديدة مكلفة جدًا، فيما يعوّل نتنياهو في مسألة نجاحه في تشكيل الحكومة على شخص واحد وهو لبرمان.


وخلال مساء امس طُرح مشروع قانون لحلّ الكنيست، وبموجب هذا القانون فإن الإنتخابات في حال اقرارها بالقراءتين الثانية والثالثة، ستكون في الثاني من مارس القادم، وشارك في مشروع القانون اعضاء من الليكود وكحول لفان، وفي حال لم يتم التصويت ستحل الكنيست نفسها.


ولفتت طال شنايدر ان اجراء انتخابات جديدة سيكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة، في ظل عدم وجود ميزانيات، وعدم امكانية اجراء اصلاحات جديدة، فيما تواجه الدولة مشكلة في الميزانية.


هذا وتناقش الكنيست اليوم مشروع قانون حلّ الكنيست، في اللجنة المنظمة، ثم يُحول مشروع القانون للهيئة العامة للكنيست للمصادقة عليه قبل انتهاء الموعد النهائي لحلّ الكنيست.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.