محليات
wikipedia

مضر يونس للشمس: اذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا وعلى رأسها منع تقليص هبات الموازنة فسنعلن اضرابًا في المجالس



تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي مضر يونس؛ رئيس اللجة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، حول احتمالية اعلان اضراب يوم الغد، في المجالس والبلديات المحلية في البلاد، وناقشت معه اسباب وخلفية هذا الإضراب، والمستجدات في هذا الموضوع.


وأشار المحامي مضر يونس، الى هناك مطالب عدة من قبل رؤساء السلطات المحلية، واذا لم تستجب الحكومة لهذه المطالب، فسيتم اعلان الإضراب يوم الغد.


ولفت الى ان من بين هذه المطالب، التأكد من استمرار الخطة الإقتصادية 922، وكذلك الخطة للمجالس المحلية في منطقة الشمال، التي وُعدت بمبلغ 500 مليون شيكل، وما زالت عالقة، وهناك قضايا اخرى، لكن من اهم القضايا، هي تقليص هبات الموازنة للمجالس المحلية، والتي ستضر بالمجالس المحلية وبخاصة العربية، التي تتواجد في دائرة الضعف المادي، وهي بحاجة الى ميزانية، واذا استمر هذا التقليص فهناك خطر لانهيار هذه المجالس وبخاصة المجالس العربية، اضافة الى أن خطط الإشفاء تنتهي. 


وقال إن هناك اعتراض تام على خطة التقليص، والتي تبلغ  3.3 مليارد شيكل، اضافةة الى تفكير وزارة الداخلية بتقليص آخر يبلغ 400 مليون شيكل. 


وأكد على أن الحكومة اذا لم تستجب للمطالب فسيُعلن عن الإضراب يوم الغد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.