أخبار البلد
pixapay

أديب مزعل للشمس: إضراب الطلاب مستمر حتى تغيير ادارة ثانوية دنون، غالب كليب للشمس: ادارة فاشلة والعنف يستشري في المدرسة




حاورت اذاعة الشمس كلا من السيد أديب مزعل عضو اللجنة المنتخبة في بلدة عرب العرامشة، وكذلك السيد غالب كليب عضو لجنة الشيخ دنون، حول أسباب الإضراب الذي أُعلن اليوم، وعدم ارسال طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية.


إعلان

وأشار مزعل الى أن طلاب العرامشة لم يذهبوا الى مدارسهم اليوم، كما ان الحافلات لم تصل الى البلدة، ونظمت وقفة احتجاج، لكنها خرجت عن السيطرة، وكان هناك تواجد مكثف للشرطة، كما أن بعض الصحافيين لم يتمكنوا من الوصول.


وأشار مزعل الى أن مطالب اللجنة هو العودة الى مدرسة الشيخ دنون الاعدادية والثانوية والاستجابة للمطالب حتى يتسنى العودة للمدرسة، ومنها تغيير ادارة المدرسة، التي فشلت وعلى مدار 15 عامًا، بدمج القرى الثلاث في المدرسة خاصة العرامشة، وهذا خلق عدة مشاكل كان آخرها حادثة القتل الأخيرة التي "قصمت ظهر البعير"، اضافة الى ان المدرسة لم تتمكن من حل الكثير من المشاكل في المدرسة.


وفي ذات السياق أشار السيد غالب كليب من لجنة الشيخ دنون خلال حدثه مع الشمس: "في بلدة الشيخ دنون أعلنًا ايضًا عن اضراب اليوم، وكان ناجحًا وسيستمر بنفس الشروط والمواصفات لطلاب العرامشة".


وأضاف: "هناك نسبة عنف مستشري بنسبة عالية جدًا داخل المدرسة، وهناك حالات استدعاء دائم للشرطة الى المدرسة، لا تُعالج المشاكل هناك بصورة حضارية ومهنية، إنما بأسلوب متعجرف، نسبة نجاح متدنية، هناك نسبة كبيرة من الغاء دفاتر البجروت بسبب الشبهات".


وتابع: "هناك ادارة فاشلة في المدرسة وهذا هو سبب اضرابنا، ولا بد من التضحية لأجل سلامة ابنائنا وطلابنا، وعدم ارسالهم الى المدرسة".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد