عش أطول وحافظ على صحة أفضل مع الكالسيوم

هل سمعت المصطلحات الفقرية أو هشاشة العظام ؟ ربما نعم ، لان هذه هي الامراض الأكثر شيوعا التي يعاني منها البالغون في الأيام الحالية. ويرجع ذلك إلى نقص الكالسيوم ، الذي هو الذي يجعل عظامنا قويه.

يلعب الكالسيوم دورا حيويا في تقويه العظام والأسنان. ووجدت الدراسات الحديثة أيضا ان الكالسيوم ضروري بالنسبة لنا لأنه يزيد من وظيفتنا العصبية ، وتخثر الدم والسيطرة علي ضغط الدم لدينا. مكملات الكالسيوم ضرورية خاصه بالنسبة للبالغين لأنها تساعد في الوقاية من هشاشة العظام والمساعدة في مكافحه ارتفاع ضغط الدم.

الكالسيوم وفير علي منتجات ألبان مثل الجبن والحليب واللبن والبيض. ويمكن أيضا العثور علي الحبوب ، ومثال واحد جيد هو الكينوا ، والفواكه والخضروات مثل البرتقال والبروكلي. ومع ذلك, هناك المكملات الكالسيوم المتاحة الموجودة علي أقراص أو في شكل كبسوله. ولكن كن حذرا للغاية ويجب عليك ان تاخذ المشورة المسبقة من الطبيب إذا كان أمنا بالنسبة لك ان تاخذ هذا النوع من المكملات الغذائية الكالسيوم. الإفراط في تناول الكالسيوم كل يوم من شانه ان يعوق امتصاص الحديد والزنك في نظامنا ، وقد يؤدي أيضا إلى أوجه قصور مختلفه.

وخلص البحث الأخير انه من خلال تناول الاطعمه الغنية بالكالسيوم يساعد علي تقليل كميه الدهون الزائدة في النظام. صناعات ألبان جعل الإعلانات التي تقول ان منتجاتها من شانها ان تساعدهم علي تحقيق فقدان الوزن. ومع ذلك ، فان هذا يعتبر إلى حد ما مفهوما مضللا ببعض الطرق.

الجبن والحليب من الحيوانية هي مصادر جيده جدا من الكالسيوم ، ولكن البعض الآخر أيضا معباه مع جميع أنواع الدهون تقريبا. سيكون من المستحسن ان تاكل تلك النباتات والخضروات الغنية بالكالسيوم التي ليست مصدرا جيدا للكالسيوم وحدها ولكن بالمثل تحتوي علي ألياف والبروتينات مع محتويات اقل من الدهون التي سوف تساعدك علي إنقاص وزنه. المرجان الكالسيوم الملحق هو أيضا بديل جيد لأنه يوفر لنا كميه الكالسيوم اللازمة يوميا مع الدهون اقل من ذلك بكثير.

عندما كنت تاخذ مكملات الكالسيوم, من المهم ان الملحق يحتوي علي فيتامين (د) لأنه من الضروري علي امتصاص الكالسيوم في الجسم. تجنب المشروبات الغازية يساعد أيضا علي الحد من خطر الاصابه بامراض بسبب نقص الكالسيوم ، لان الصودا تميل إلى تجريد الكالسيوم في عظامنا. كان دائما أفضل نصيحه لاتخاذ النظام الغذائي التوازن والحصول علي تكمله الكالسيوم اللازمة كل يوم علي الاطعمه الكاملة, الفواكه, في الخضروات والحبوب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.